الوطن

الفصائل تنتقد تأجيل زيارة وفد المنظمة لغزة

رفضت فصائل فلسطينية تأجيل زيارة وفد منظمة التحرير إلى قطاع غزة، والتي كانت مقرّرة خلال الأسبوع الحالي، معتبرة أن التأجيل غير مبرّر ولا سيما في ظل ترحيب غزة بها ونظرًا للمرحلة الحساسة التي تمرّ بها القضية الفلسطينية بعد إعلان «صفقة القرن».

ودعت الفصائل أمس، السلطة الفلسطينيّة وحركة فتح إلى الإسراع في إرسال الوفد إلى غزة وعقد لقاء وطني لبحث الخطوات التي يجب اتخاذها لمواجهة الصفقة.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد قال لتلفزيون فلسطين «إن وفد فصائل منظمة التحرير الذي كان من المقرّر أن يتوجّه لغزة بداية الأسبوع الحالي، للاجتماع بالفصائل هناك بشأن صفقة القرن، أرجأ موعد زيارته بسبب عدم الحصول على موافقة حماس حتى اللحظة على الزيارة».

وأضاف الأحمد «أن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس وهو في غزة لم يبلّغ من حماس بأي رد حول الموافقة على زيارة الوفد لقطاع غزة».

وجاءت تصريحات الأحمد مخالفة لموقف حركة حماس التي أعلنت ترحيبها بزيارة الوفد، إذ شدّدت على أهميتها خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية برئيس السلطة، محمود عباس، وخلال المؤتمر الوطني لمواجهة «صفقة القرن» الذي عُقد الأحد الماضي على لسان القيادي فيها صلاح البردويل. وعقبت حماس على إعلان الأحمد تأجيل الزيارة بالقول: «إن الإعلان عن التأجيل في ظل الترحيب والموافقة الواضحة من الحركة خطوة مستهجنة ورسالة سلبية لشعبنا، وتحديدًا في هذا الوضع الخطير الذي تمرّ به قضيتنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى