الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ أطلعت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، رئيسة إقليم آسيا والباسيفيك في مجلس الحرف العالمي غادة حجاوي، ونائب رئيس مجلس الحرف العالمي لمنطقة غرب آسيا أحمد الفارسي، على ما تمتلكه مدينة بيت ساحور المرشّحة كمدينة حرفية عالمية.

ويأتي ذلك في إطار زيارة حجاوي والفارسي كلجنة تحكيمية منتدبة من قبل مجلس الحرف العالمي للقيام بجولة تحكيمية، أمس، للاطلاع على مدينة بيت ساحور.

وأكدت معايعة خلال اللقاء الذي أقيم في مقر الوزارة ببيت لحم، أهمية هذا الترشيح الذي سيساهم في تعزيز صمود قطاع الحرفيين الفلسطينيين، وفي تنشيط الحركة السياحية إلى فلسطين، خاصة للوفود السياحية التي تهتم بالصناعات التقليدية واليدوية علاوة على فتح المجال لتبنّي فلسطين لمجموعة اضافية من الأنماط السياحية والتي تستهدف فئات سياحية جديدة.

{ أكد سفير الجمهورية البوليفارية الفنزويلية لدى لبنان خيسوس غونزاليس، رفض بلاده حكومة وشعباً لصفقة القرن، مشدّداً على أن فنزويلا كانت ولا تزال تدافع عن الحقوق الفلسطينيّة وفقاً للقرارات الدولية التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وحقه في تقرير المصير.

جاء ذلك لدى استقبال سفير دولة فلسطين لدى لبنان اشرف دبور، أمس، السفير غونزاليس، وذلك في مقرّ السفارة في العاصمة بيروت.

واطلع دبور غونزاليس، حسب بيان للسفارة، على آخر مستجدّات القضية الفلسطينية، وممارسات حكومة الاحتلال ببناء المستوطنات وضمّ الأراضي الفلسطينية وهدم المنازل وفرض سياسة أمر واقع على الأراضي الفلسطينية تخالف الشرعية الدولية.

وأكد الموقف الفلسطيني الجامع والثابت بقيادة رئيس السلطة، محمود عباس، على رفض كل ما يُحاك ضد قضيتنا ومشروعنا الوطني.

 

الشام

{ تبنى مجلس الشعب بالإجماع في جلسته العاشرة من الدورة العادية الثانية عشرة من الدور التشريعي الثاني المنعقدة أمس، برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس قراراً يدين ويقرّ جريمة الإبادة الجماعية المرتكبة بحق الأرمن على يد الدولة العثمانية بداية القرن العشرين.

وجاء في نص القرار: إن مجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية في جلسته المنعقدة الخميس 13-2-2020 يدين ويقر جريمة الإبادة الجماعية للأرمن على يد الدولة العثمانية بداية القرن العشرين كما يدين أي محاولة من أي جهة كانت لإنكار هذه الجريمة وتحريف الحقيقة التاريخية حولها. ويؤكد أن هذه الجريمة هي من أقسى الجرائم ضد الإنسانية وأفظعها.

وأضاف أن المجلس إذ يعبر عن تعاطفه الكامل مع الشعب الأرمني الصديق يقرّ أن الأرمن والسريان والاشوريين وغيرهم كانوا ضحيّة عمليات تصفية عرقية ممنهجة ومجازر جماعية على يد العثمانيين في تلك الفترة ويدعو برلمانات العالم والرأي العام العالمي والمجتمع الدولي بأسره لإقرارها وإدانتها.

 

العراق

{ كشف رئيس هيئة المساءلة والعدالة باسم البدري، آلية تدقيق اسماء الوزراء، منوها الى ان المدة التي تتم من خلالها تدقيق الاسماء متفاوتة.

وقال رئيس الهيئة باسم البدري في حديث لوكالة الأنباء العراقية، إن «آلية عمل الهيئة تتضمن كشف وتدقيق أسماء الوزراء والمناصب الأخرى في الدولة من خلال مخاطبات من الجهات الرسمية المعنية».

 

الأردن

{ أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن الاهتمام بتنمية الموارد البشرية يتطلب إيلاء اهتمام أكبر بمرحلة رياض الأطفال، التي لها دور في تكوين وصقل شخصية الانسان مروراً بالتعليم المدرسي، الذي يشجّع على التفكير المستقل والنقدي والاهتمام بجوانب التطبيق والمهارات اثناء مرحلة البحث عن فرصة عمل وحتى الى ما بعد التقاعد.

 

الكويت

{ اعتبر السفير الفلسطيني لدى البلاد رامي طهبوب، أن موقف الكويت المشرّف، عبّر عن كل مشاعر الشعب العربي المسلم والمسيحي، تجاه «صفقة القرن المسخ»، مثمّناً دعم الدول العربية وموقفها في اجتماع مجلس وزراء الخارجية، والذي «لولاه لما كنا بهذه القوة في مواجهة المؤامرة الإسرائيليةالاميركية لتصفية القضية الفلسطينية والقضاء على الشعب الفلسطيني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى