الوطن

وفدان من «العمالي» و»الدولي لنقابات العمال العرب» يزوران ضريح مغنية فقيه: منحازون إلى خيار المقاومة غصن: أرواح الشهداء حققت الانتصار

 

زار وفد من «الاتحاد العمالي العام» برئاسة رئيسه بالإنابة حسن فقيه روضة الشهيدين، وكان في استقباله مسؤول وحدة النقابات والعمال في «حزب الله» هاشم سلهب وعدد من أعضاء الوحدة.

بعد وضع إكليل من الورد على ضريح الشهيد عماد مغنية، أكد فقيه: «أنّ الشهداء لا يموتون، الشهداء يرتفعون وهم أحياء عند ربهم يُرزقون». كما شدّد على «الثوابت التي استشهد من أجلها الشهداء وهي تحرير الأرض وتحرير الإنسان وإعطائه حقوقه». وقال: «إنهما صنوان لا يفترقان».

وختم فقيه مؤكداً «انحياز القوى العاملة اللبنانية والعربية إلى خياري المقاومة والشهادة التي تنطلق بهما الأوطان وتزهو».

كذلك زار وفد من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب برئاسة الأمين العام غسان غصن ضريح الشهيد عماد مغنية، حيث وضع إكليلاً من الزهر، وكان في استقباله سلهب ورؤساء الاتحادات والنقابات، في حضور رؤساء المكاتب العمالية للأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية.

وقال غصن: «نضع إكليلاً على الضريح، تكريماً للعطاء الكبير الذي قدموه والذي روى أرض الوطن بدمائهم الغالية وأرواحهم النفيسة التي حققت الانتصار».

أضاف: «نتطلع دائماً إلى هؤلاء الشهداء الأبرار الذين عملوا بإيمان وقوة من أجل تحقيق هذا الانتصار الكبير. نعتز بشهادتهم، ونفتخر كاتحاد دولي لنقابات العمال العرب وأمانته العامة بأن نكون حاضرين في هذا المقام الجليل للوقوف معهم والصلاة من أجلهم، هم الذين يصلون من أعاليهم لحماية هذا الوطن والدفاع عنه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق