الوطن

الأسعد: لبنان في مهبّ الريح

 

رأى الأمين العام لـ»التيار الأسعدي» المحامي معن الأسعد، أن تغريدة الممثّل الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش عن الواقع اللبناني هو «توصيف دقيق لحال لبنان وواقع حكامه وطبقته السياسية كما لسوء وكارثية الأوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية والاجتماعية المعيشية والأمنية للبنان»، متسائلاً «ألم تخجل هذه الطبقة السياسية مما يُقال عنها في الداخل والخارج وإنها فقدت شرعيتها أمام المجتمع الدولي وقبلها فقدت ثقة شعبها؟».

واعتبر في تصريح أمس «أن لبنان فعلاً أصبح في مهبّ الريح ولا يمكنه انتظار أي تسويات إقليمية ودولية في ظل الانهيار السريع وبعد ارتهان طبقته السياسية للخارج وفقدانها للقرار والسيادة والاستقلال الأمر الذي جعل لبنان في عين العاصفة وحوّله إلى ساحة صراع».

وأشار إلى «أن ثمن الارتهان يدفعه الشعب اللبناني، إذ أن ما يقارب 90 في المائة تحت خط الفقر والطبقة السياسية تزداد ثراءً وفحشاً وهي في حال انفصام عن الواقع».

واعتبر أن «ليس صحيحاً أن هذه الطبقة لا تستطيع إقرار قانون استعادة الأموال المهرّبة بذريعة أنه يخالف الدستور»، وقال «هذه الطبقة لا يمكن أن تُدين نفسها وتفضح فسادها أمام المجتمع الدولي لأنها مفضوحة أمام شعبها وكل ما تفعله هو أنها تشتري الوقت في انتظار طاقة فرج تتنفس من خلالها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى