الوطن

نشاطات

} أبرق رئيس مجلس النواب نبيه برّي لنظيره الصيني لي شان زو، متضامناً مع الصين في مواجهتها للأزمة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا.

 

} زارت وزيرة العدل ماري كلود نجم كلاً من رئيس  الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس المجلس النيابي نبيه برّي وأطلعتهما على شؤون الوزارة وسبل تفعيل عمل القضاء لا سيما ما يتصل بالملفات العالقة خصوصاً المالية منها.

 

} عرض رئيس الحكومة حسان دياب في السراي مع السفيرة الأميركية إليزابيت ريتشارد، تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية. ولم تشأ السفيرة الأميركيّة الإدلاء بأي تصريح لدى مغادرتها السراي. والتقت الرئيس سعد الحريري في بيت الوسط، في زيارة وداعيّة لمناسبة انتهاء مهامها الدبلوماسية وتخللت اللقاء مأدبة غداء أقامها الحريري بالمناسبة.

 

} استقبلت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد نجل النائب نعمة افرام، وجرى بحث في الأوضاع العامة.

 

} رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم في تصريح أن ما أثير حول بيع المصارف اللبنانية حصتها من سندات «يوروبوندز» إلى جهات خارجيّة يضع علامات استفهام كثيرة، وللوصول إلى الحقيقة والأجوبة الواضحة يجب اعتبار ما تردّد في هذا الخصوص وفي إحدى المحطات التلفزيونية مساء أول من أمس بمثابة إخبار لدى النيابة العامة المالية، «خصوصاً أن أحد المشاركين أبدى استعداده للمثول وقول ما يملك من معلومات بهذا الموضوع الحساس، وعلى أمل أن يتحرك المعنيون في أسرع وقت لوضع الأمور في نصابها، لأننا لا نملك ترف الوقت والانتظار».

 

} قال النائب اللواء جميل السيد عبر حسابه على «تويتر»: «كأن شيئا لم يكن، كأن البلد بألف خير، كأن الناس لم يبلغوا الجوع والكفر،والقوى السياسية التي سبّبت هذا الانهيار تتقاذف المسؤولية والاتهامات والتبرؤ، هذا في الكهرباءوذلك في الوضع المالي وثالث في الاتصالات ورابع في….، والخلاصة، لو كان قضاء بالبلد، لكان معظمهم في السجون…».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى