تحقيقات ومناطق

لقاء ضدّ مؤامرة «صفقة القرن» في نادي التضامن ـ صور عباس فاخوري: المقاومة هي السبيل لإسقاط الصفقة وتحرير كلّ فلسطين

بدعوة من تجمّع الجمعيات الأهلية في مدينة صور، عقد في نادي التضامنصور لقاء تضامني مع مقاومة شعبنا في فلسطين ضدّ مؤامرة صفقة القرن، بحضور ممثلين عن الأحزاب والفصائل والجمعيّات القومية واللبنانية والفلسطينية.

بداية اللقاء كلمة ترحيبية باسم تجمع الجمعيات الأهلية في صور ألقاها نائب رئيس جمعية التضامن الثقافية يوسف خضرا وفيها أكد على أهمية عقد اللقاء في نادي التضامن الذي تربطه علاقة تاريخيّة بنضال الشعب الفلسطيني.

وتحدّث في اللقاء عدد من ممثلي الأحزاب والفصائل والجمعيات، وقد أجمع المتحدثون على ضرورة رفض مؤامرة صفقة القرن التي تهدف الى تصفية المسألة الفلسطينية، وأكدوا على حق شعبنا بالعودة الى فلسطين، وعلى أهمية وحدة الموقف الوطني الفلسطيني وكلّ قوى المقاومة والتمسك بخيار المقاومة بكلّ أشكالها وإدانة تواطؤ الأنظمة الرجعية العربية ضدّ فلسطين والفلسطينيين.

فاخوري

وألقى ناموس منفذية صور في الحزب السوري القومي الاجتماعي عباس فاخوري كلمة أشار فيها إلى أنّ بعض الأنظمة العربية شريكة في مخطط تصفية المسألة الفلسطينية وتتذرّع بالممكن سياسياً، وبما يسمّى المجتمع الدولي…! وتحت هذه الأعذار تقيم علاقات التطبيع مع العدو. مضيفاً أنّ فلسطين تُباع في سوق النخاسة من قبل أميركا وحلفائها وبتواطؤ مكشوف من بعض الأنظمة العربية ـ الخليجية.

وأكد فاخوري أنّ إسقاط صفقة القرن لا يكون إلاّ بالمقاومة، لأنّ المقاومة هي السبيل لتحرير فلسطين كلّ فلسطين، وأنّ المطلوب هو الالتفاف حول خيار المقاومة وإسقاط كلّ اتفاقات الإذعان مع العدو.

وشدّد فاخوري على ضرورة مواجهة الآفات الطائفية والمذهبية وكلّ أشكال التقسيم والتفتيت، وصولاً إلى بناء مجتمع مقاوم ومحصّن يمتلك كلّ عناصر القوة لهزيمة كيان الاغتصاب الصهيوني وإفشال مشاريع قوى الاستعمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى