الوطن

أخبار

 

 

 

{  إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش وتم عرض للأوضاع العامة في لبنان لاسيما الوضعين المالي والاقتصادي .كما التقى برّي نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب.

{  وصل الرئيس سعد الحريري يرافقه الوزير السابق غطاس خوري إلى أبو ظبي أمس، وكان في استقباله على المطار الوزير الإماراتي محمد خليفة المبارك والسفير اللبناني في الإمارات العربية المتحدة . ومن المقرر ان تستمر الزيارة يومين يلتقي خلالها  الحريري مسؤولين إماراتيين.

{  إلتقت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر السفيرة الأميركية لدى لبنان إليزابيث ريتشارد، في زيارة وداعية بعدما أنهت ولايتها في لبنان، ولتهنئة عكر على توليها مهام الوزارة، وجرى البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وهنأ المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا عكر بتوليها منصبها، وجرى البحث في سبل التنسيق بين المؤسسة العسكرية والأجهزة الأمنية.

{  إستقبل وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي في مكتبه في الوزارة، النائب ميشال ضاهر وبحث معه الأوضاع العامة في البلاد وشؤون خدماتية تهم منطقة البقاع الغربي، وجرت مناقشة الوضع الاقتصادي والمالي. والتقى فهمي الوزير السابق ناجي البستاني وبحث معه في التطورات السياسية على الساحة اللبنانية.

{  يلتقي وزير الخارجيّة والمغتربين ناصيف حتّي اليوم في الحادية عشرة والربع قبل الظهر السفيرة الأميركيّة إليزابيت ريتشارد، يتبعها لقاء السفير الروسي ألكسندر زاسيبكين في الثانية عشرة ظهر يليه لقاء مع الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري في الثانية عشرة والنصف.

{  إستقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة وفداً من لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي برئاسة جوناثن لورد، ترافقه السفيرة الأميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وعلاقات التعاون بين جيشي البلدين.

{  تمنى رئيسحزب التوحيد العربيالوزير السابق وئام وهّاب في تغريدة علىتويترعلى رئيس الحكومة حسان ديابالإيعاز لوزير الداخلية لمحاسبة كل ضابط يثبت بأنه يعمل لمصلحة فريق سياسي على حساب الدولة والمؤسسات إذا كان الوزير يجرؤ على ذلك حتى ما نقضيها حكي فاضي”.

{  تسلّم مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس، التحقيقات الأولية في جريمة قتل الرائد جلال شريف والمؤهل زياد العطار وإيذاء آخرين في مخفر الأوزاعي. وادعى على الرقيبين الأولين عباس وعلي الموسوي، في جرم ترك مركز وظيفتهما وعلى شقيق ووالدة القاتل المتوفى حسن الحسين بالتدخل في جرم القتل وأحالهم موقوفين إلى قاضي التحقيق العسكري الأول بالإنابة فادي صوان وطلب استجوابهم وإصدار مذكرات توقيف وجاهية في حقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى