أولى

«بلومبيرغ»: تركيا تطلب «باتريوت» من واشنطن
بوهم ردع التقدّم السوريّ ـ الروسيّ في إدلب

نقلت وكالةبلومبيرغعن مسؤول تركي رفيع، قوله إن تركيا طلبت من الولايات المتحدة الأميركية مضادات جوية من نوعباتريوتلردع روسيا في إدلب.

وأشار المسؤول التركي، إلى أن الولايات المتحدة قد تستخدم طائراتأف 16” لضرب القوات السورية في حال تم نشر بطارياتباتريوتمن قبل تركيا.

وتابع: “أنقرة ما تزال تنتظر رد واشنطن على طلبها الذي قدّمته لمبعوثها جيمس جيفري”.

في عضون ذلك، دعت وزارة الخارجية الروسية، أنقرة إلى الامتناع عن الإدلاء بتصريحات شديدة اللهجة حول إدلب، وتفعيل دور الخبراء، بالإضافة إلى إيقاف الدعم التركي للإرهابيين وإيقاف تزويدهم بالأسلحة.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن تركيا أوقفت الهجمات المدفعيّة على الجيش السوري بعد أن رصدتها روسيا، وأبلغت الجانب التركي بذلك، مشيرة إلى إصابة 4 جنود سوريين بنيران المدفعية التركية على محور النيرب.

وأضافت أن القوات الجويّة الروسية دمّرت آليات مسلحة تابعة للمسلحين مزودة بأسلحة ثقيلة، بالإضافة إلى قصف مقاتلاتسوخوي – 24” الإرهابيين المتسللين، مما سمح للقوات السورية بصدّ جميع الهجمات بنجاح.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل جنديين تركيين وإصابة 5 آخرين جراء قصف مدفعي للجيش السوري في إدلب.

وأفادت أن ضربات جوية قرب إدلب في سورية أسفرت عن مقتل الجنديين وإصابة خمسة آخرين، مشيرة إلى أنها قامت بضرب أهداف محددة بعد ضربات جوية قتلت جنوداً أتراكاً قرب إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى