الوطن

عون عرض الأوضاع مع بوصعب وكوبيتش: مكافحة الفساد أهم معارك الحكومة

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أن «معالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية في البلاد ستكون من أولويات الحكومة بعد نيلها ثقة مجلس النواب، لا سيما أن الحكومة التي تشكل فريق عمل واحداً متضامناً عازمة على تحقيق ما هو مطلوب منها في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان».

وخلال استقباله المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش في قصر بعبدا أمس، بحضور الوزير السابق سليم جريصاتي والوفد المرافق لكوبيتش، شدّد عون على أن «إحدى أهم المعارك التي ستخوضها الحكومة هي معركة مكافحة الفساد»، لافتاً إلى أن ذلك «سيتزامن مع تشكيلات في المؤسسات والأجهزة المعنية التي تساهم في تحقيق الإصلاح المنشود».

وأبلغ عون كوبيتش أن «المعالجات قائمة للأوضاع المالية والاقتصادية الراهنة بالتعاون مع وفد صندوق النقد الدولي لاتخاذ القرارات المناسبة»، لافتاً إلى أن «الإجراءات التي ستتُخذ تهدف إلى حماية الواقع النقدي في البلاد وحفظ حقوق المواطنين ومصالحهم».

وأعرب عن أمله في»أن يكون موضوع النازحين السوريين في لبنان من النقاط التي سترد في التقرير الفصلي عن تطبيق القرار 1701 في الجلسة المقبلة لمجلس الأمن الدولي في بداية شهر آذار المقبل»، مؤكداً أن «الاستقرار في الجنوب مستمر على الرغم من التطورات التي حصلت أخيراً في سورية والعراق».

وكان كوبيتش هنأ الرئيس عون بـ»تشكيل الحكومة الجديدة ونيلها الثقة»، مؤكداً «دعم الأمم المتحدة للإصلاحات التي تنوي اتخاذها»، وقال «سأقدم تقريراً إلى مجلس الأمن عن واقع القرار 1701، وسأقوم بزيارات إلى عدد من الدول المعنية بالوضع اللبناني».

واستقبل عون النائب الياس بو صعب وأجرى معه جولة أفق تناولت الأوضاع الراهنة على الصعيدين الداخلي والإقليمي، كما تطرق البحث إلى المستجدات الأخيرة في الأوضاع الاقتصادية والمالية في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى