الوطن

أخبار

 

 

 

{  استقبل وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتّي  سفيرة الولايات المتحدة الأميركية اليزابيت ريتشارد  وتناول البحث سبل مساعدة لبنان اقتصادياً والمسائل ذات الاهتمام المشترك، لا سيما في ما خص الوضع الداخلي والملفات الدولية.

{  عقدت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر سلسلة لقاءات مع عدد من السفراء الذين هنأوها بتوليها منصبها في الحكومة. واستهلت هذه اللقاءات باستقبال سفير اليابان تاكيشي أوكوبو يرافقه الملحق العسكري تاكاكي هيديشيما، وتم البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وفي برامج التعاون القائمة بين الجانبين. وقدم أوكوبو إلى عكر هدية تذكارية عبارة عن خوذة حماية يضعها الساموراي وتسمى Kabuto”. واستقبلت عكر سفير دولة قطر محمد حسن جابر الجابر، وجرى البحث في العلاقات الثنائية بين الجانبين، وأكد الجابر مواصلة بلاده تقديم الدعم للبنان. ثم التقت سفير الصين وانغ كيجيان يرافقه الملحق العسكري ومساعده، واطلعت منه على آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد في بلاده. وكان عرض لعلاقات التعاون بين البلدين.

{  بحث الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد في مكتبه في صيدا، مع قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين، وفي حضور مدير مكتب سعد طلال أرقه دان، يوسف كليب ومحمد صالح، في الأوضاع الأمنية في منطقة صيدا والجنوب. وأكد المجتمعونأهمية حفظ الأمن والاستقرار وتطبيق القانون”.

{  غرّد عضوتكتل لبنان القوي”  النائب ميشال ضاهر عبر حسابه علىتويتركاتباًهل بدأت مرحلة سقوط الأقنعة؟ وانكشاف وجوه مصاصي الدماء الذين تسبّبوا بإفقار هذا الشعب وإذلاله؟ وذلك بعد تدخل مباشر ومشكور من وزيرة العدل في موضوع الساعة. المرحلة حساسة ومفصلية فلننتظر”.

بدوره دعا عضو التكتل المذكور النائب سليم عون عبرتويترالمجلس النيابي إلىتشكيل لجنة تحقيق برلمانية للكشف عن الجرائم المالية المرتكبة في حق لبنان واللبنانيين، من تحويل الأموال إلى الخارج والتلاعب بسندات اليوروبوند إلى حجز أموال المودعين وإذلالهموقالكفى كذباً وخداعاً، الحقيقة يجب أن تُكشف وتُقال كما هي، ويجب إسترداد الأموال المهربة أيضاً”.

{  التقى السفير الروسي ألكسندر زاسيبكين يرافقه الملحق العسكري ومساعده ووكيل شركةروسوبورنالروسية في لبنان محمد نصر الدين، نائبة رئيس الحكومة وزيرة الدفاع الوطني  زينة عكر وكان عرض لآخر المستجدات على الساحتين اللبنانية والإقليمية. كما التقى زاسيبكين وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتّي وتناول البحث سبل مساعدة لبنان اقتصادياً والمسائل ذات الاهتمام المشترك، لا سيما في ما خص الوضع الداخلي والملفات الدولية.

{  إستقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في مكتبه، سفير أرمينيا في لبنان فاهاكن أتابكيان وبحث معه في الأوضاع العامة وسبل التنسيق بين السفارة والأمن العام.

{  عثرت دورية من الجيش اللبناني على قنبلة مضيئة قديمة العهد من مخلفات العدو، في محلة دوّار أبو زينب مقابل المطلةخراج بلدة الخيام. وحضرت إلى المكان دورية من فوج الهندسة في الجيش اللبناني وعملت على نقلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى