الوطن

“حزب الله» التقى «قولنا والعمل» و»الإصلاح والوحدة»

زار رئيس جمعية «قولنا والعمل» الشيخ أحمد القطّان ورئيس حركة «الإصلاح والوحدة» الشيخ ماهر عبدالرزّاق أمس، المجلس السياسي لحزب الله والتقيا عضو المجلس الشيخ عبد المجيد عمّار وبحثا معه،  التطورات السياسية الداخلية والخارجية.

بعد اللقاء قال القطانأكدنا أن قضيتنا الأساس هي فلسطين المحتلة التي باعها الكثير من العرب والمسلمين، فلسطين التي ارتضى معظم حكّام العرب أن يطبّعوا مع الصهاينة وأن يوافقوا على هذه الصفقة صفقة الذل والهوان، لذلك نحن ندعو شعوبنا العربية والإسلامية لكي تستيقظ من سباتها ولكي تقف مع قضيتها الأساس وهي فلسطين المحتلة».

وأشار إلى أنما تعرضت له سورية،أخيراً، من غارات من العدو الصهيوني يؤكد أن سورية هي جزء أساس من محور المقاومة والممانعة، وما حرب أميركا والصهاينة ومن معهم على سورية إلاّ دليل على هذه المناعة القوية الموجودة في سورية”.

وفي ما يتعلق بالوضع للبناني، أكد القطّانأن هذه الحكومة هي أمام تحديات كبيرة جداً ويجب عليها أن تقوم بمهامها وأن يساعدها الجميع لأن الجميع مشترك بالوضع الذي وصلنا إليه”.

بدوره، دعا عبد الرزّاق جميع القوى السياسية في لبنان والشعب إلى أننكون صفاً واحداً ويداً واحدة لإنقاذ لبنان، مشيراً إلىأن لبنان اليوم ضمن دائرة الإستهداف الأميركيالصهيوني مع المحور العربي العدائي للبنان المقاوم، فالمطلوب منّا جميعا أن نتنازل عن خلافاتنا وأن نترفع وأن نتوحّد لننقذ بلدنا».

أضافعلينا أيضاً جميعاً أن نكون خلف هذه الحكومة لأن الحكم على هذه الحكومة بالفشل هو تماد لانهيار لبنان، لذلك المطلوب من الجميع أن يكون بجانبها سواء كانوا مشاركين أو لم يكونوا فيها، فإنقاذ لبنان واجب وطني ونجاح الحكومة والرهان على نجاحها هو رهان على انقاذ كل الشعب اللبناني”.

وشدّد على أن المطلوب من الحكومة أن تكون على مستوى التحديات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى