اقتصاد

أخبار اقتصادية

 

 

إعلام بشأن إيرادات رؤوس الأموال المنقولة الأجنبيّة

أصدر وزير المالية غازي وزني إعلاماً يتعلّق بإيرادات رؤوس الأموال المنقولة الأجنبية التي يحصل عليها الأشخاص الطبيعيّون والمعنويون المقيمون في لبنان. وجاء في الإعلامحيث إن المادة 82 من قانون ضريبة الدخل تلزم الأشخاص الطبيعيين والمعنويين المقيمين في لبنان الذين يحصلون على إيرادات رؤوس أموال منقولة أجنبيّة مهما كانت، إذا حولوا تلك الإيرادات إلى الخارج، أو قبضوها في الخارج، إما مباشرة أو بالواسطة، أن يصرّحوا عن تلك الإيرادات، قبل أول آذار من كل سنة وأن يسدّدوا الضريبة المتوجبة عليها قبل أول نيسان من كل سنة، وحيث إن عدم إلتزام المكلفين بهذه الموجبات يندرج ضمن مفهوم التهرب الضريبيّ المنصوص عليه في المادة الأولى من قانون الإجراءات الضريبية ويشكل مخالفة ماليّة جزائية، وحيث إن المادة 106 من قانون الإجراءات الضريبية تنص على أن المخالفات المالية الجزائية تلاحق وفقاً لأحكام المرسوم الاشتراعي رقم 156 تاريخ 16/9/1983 وتعديلاته، وتفرض العقوبات المتوجبة عليها من قبل المحاكم بناء على طلب وزارة المالية دون ما حاجة إلى سبق إخطار المكلف».

ونبهت وزارة المالية المكلفين المعنيين، بضرورة الالتزام بموجباتهم المشار إليها أعلاه تفادياً لتعرّضهم للغرامات المنصوص عليها في قانون الإجراءات الضريبية، ولملاحقتهم جزائياً أمام المحاكم المختصة.

فرعية المشتركة تنهي الإثراء غير المشروع

أنهت  للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة خلال جلستها برئاسة النائب ابراهيم كنعان دراسة قانون الإثراء غير المشروع وتعديلاته وعلّقت 3 مواد لإعادة الصياغة، على أن تباشر في الجلسة التي ستعقدها الأربعاء المقبل مناقشة اقتراحات قوانين رفع السريّة المصرفيّة واستعادة الأموال المنهوبة.

 

إبراهيم يستقيل

قدّم رئيس اتحاد نقابات الأفران والمخابز في لبنان كاظم ابراهيم استقالة خطية من الاتحاد ومن نقابة أصحاب الأفران، وجاء في كتاب الاستقالة: أعلن استقالتي من اتحاد نقابات الافران والمخابز ومن نقابة اصحاب الافران، استقالة لا رجوع عنها. وأشكر زملائي على ما ابدوه تجاهي من احترام وتقدير طيلة 52 عاماً من العمل والنضال المشترك والتعاون، وعلى مواقفهم المشرفة للمحافظة على قطاع صناعة الرغيف، وأتمنى لرئيس الاتحاد المقبل النجاح في المهام التي سيقوم بها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والصعوبات التي يرزح تحتها هذا القطاع.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى