الوطن

السفير الفنزويليّ عرض و«حماس» مستجدات القضية الفلسطينيّة

زار وفد من حركة «حماس»، برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، سفير فنزويلا خيسوس غريغوريو، في مقر السفارة في بيروت.

وأشار عبد الهادي إلى أن اللقاء تناول آخر مستجدات القضية الفلسطينية وما «يتعرض له الشعب الفلسطيني من مؤامرات، لا سيما صفقة القرن، والعدوان الأخير على قطاع غزة»، مؤكداً أن «المقاومة منعت الإحتلال من تثبيت معادلات جديدة، وأرغمته على وقف عدوانه وإجرامه بحق شعبنا الفلسطيني».

وأكد أن «صفقة القرن الأميركية تستهدف ثوابت القضية، وأن الوحدة الوطنية الفلسطينية والإتفاق على برنامج نضالي أساسه المقاومة هما الطريق الأصوب من أجل إفشال الصفقة وإنهائها».

وعن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، دعا عبد الهادي وكالة «أونروا» إلى «تحمّل مسؤولياتها ووضع خطة طوارئ عاجلة، في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني، جرّاء الأزمة الاقتصادية اللبنانية».

وأشار بيان لحركة «حماس» إلى أن السفير الفنزويلي «دان العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة وأكد موقف بلاده الثابت من دعم القضية الفلسطينية»، داعياً إلى ضرورة تعزيز الجهود في خدمة القضية الفلسطينية، ومواجهة التحديات التي تواجهها لا سيما «صفقة القرن».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى