الوطن

استمرار قطع الطرق والاعتصامات احتجاجاً على تردّي الأوضاع الاقتصادية

 

تواصلت أمس عمليات قطع الطرق في العاصمة وعدد من المناطق احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية المتردية.

وفي هذا السياق، جاب مساء أمس، عدد من المحتجين شوارع طرابلس بمسيرات راجلة، ونفذوا وقفات احتجاجية، وأشعلوا الإطارات أمام منازل عدد من السياسيين ورددوا الهتافات المنددة بهم، وذلك احتجاجاً على الغلاء وتردي الأوضاع المعيشية وارتفاع سعر الدولار.

ونفذ محتجون اعتصامات  أمام منازل الوزراء والنواب تعبيراً عن غضبهم ، فقطع عدد من المحتجين الطريق أمام منزل وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال طلال حواط في شارع نقابة الأطباء في طرابلس بالإطارات المشتعلة. كما توجهوا أيضاً إلى أمام منازل الرئيس نجيب ميقاتي والنواب فيصل كرامي وسمير الجسر ومحمد كبارة وأقفلوا الطرق بالإطارات المشتعلة.

كما قطع المحتجون مسلكي أوتوستراد طرابلس بيروت بالإطارات المشتعلة. كذلك قطعوا الطريق من حلبا باتجاه القبيات محلة عمار البيكات، وطريق عام حلبا طرابلس محلة مستديرة العبدة بالاتجاهين وفي ساحة عبد الحميد كرامي.

وفي موازاة ذلك، تواصل قطع الطرق في المناطق اللبنانية احتجاجاً على سوء الحال والتردّي الاقتصادي والمعيشي، بعدما بلغ سعر صرف الدولار الواحد عشرة آلاف ليرة أمام الليرة اللبنانية.

ومن الطرق التي تم إقفالها: أوتوستراد جل الديب المسلك الشرقي،  ساحة عبد الحميد كرامي طرابلس، تقاطع السفارة الكويتية بالاتجاهين،  أوتوستراد المدينة الرياضية، جسر الرينغ وأعيد فتحه مساءً، أوتوستراد العبدة بالاتجاهين، أوتوستراد الجية مفرق برجا، طريق عام كسارة البقاع بالاتجاهين، تقاطع إيليا صيدا بالاتجاهين، طريق عام حلباطرابلس محلة مستديرة العبدة بالاتجاهين وبعد وقت أعيد فتحه، مستديرة كفرتبنيت النبطية، مفرق بريتالالمسلك الشرقي، طريق عام سعدنايل بالاتجاهين، طريق عام الفرزلأبلح بالاتجاهين، أوتوستراد السعديات بالاتجاهين وأعيد  فتحه، طريق عام الجرمقالخردلي، أوتوستراد جونية المسلك الشرقي، محلة جديتا العالي بالاتجاهين، الكورنيش البحري صيدا بالاتجاهين، أوتوستراد البداوي الدولي بالاتجاهين، الطريق البحرية ذوق مصبح بالاتجاهين، قطع الطريق بالقرب من جامع الزعتري في صيدا، أوتوستراد الدورة المسلك الشرقي، طريق البقاع إلى الجنوب في قضاء حاصبيا.

كذلك أغلق محتجون اوتوستراد البداوي الدولي في الاتجاهين عند نقطة «محطة أكومي» للمحروقات، بعد ان وضعوا وسطه حاويات نفايات وحجارة وإطارات سيارات، ما دفع السيارات إلى سلوك طرقات فرعية بديلة، شهدت ازدحاماً كبيراً.

وفي سياق متصل أقدم عدد من الشبان عصر أمس، على إقفال دوار كفرتبنيتأرنون بالعوائق الحديدية، احتجاجاً على تردّي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، ما تسبّب بإقفال الطريق الرئيسي بين النبطية ومرجعيون لبعض الوقت.

وشهدت مدينة صيدا مساء أمس، سلسلة من التحركات الاحتجاجية حيث عمد المحتجون إلى إشعال الإطارات المطاطية عند دوار إيليا باتجاهاته الأربعة وهم يرددون هتافات ضد الطبقة السياسية الحاكمة.

كما قام المحتجون باقفال الطريق في ساحة النجمة في صيدا بكل اتجاهاتها بالإطارات المشتعلة .كذلك قطع عدد من الشبان طريق كوسبا باتجاه بصرما بالإطارات المشتعلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق