رياضة

الدور ثمن النهائيّ للدوريّ الأوروبيّ روما ليفركوزن والإنتر أول المتأهّلين

بلغ كل من روما والانتر الايطاليين وباير ليفركوزن الالماني الدور ثمن النهائي من الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ»، بعد تعادل الأول مع مضيفه غنت البلجيكي 1-1 وفوز الثاني على لودوغوريتس البلغاري (2 ـ 1) والثالث على مضيفه بورتو البرتغالي 3-1.

ففي المباراة الأولى، دخل نادي العاصمة الايطالية لقاء الاياب في غنت متقدّماً بهدف نظيف من مباراة الذهاب، وخرج بتعادل صعب أمام منافس كان أفضل منه خلال الدقائق التسعين حيث سدد في ست مناسبات بين الخشبات الثلاث مقابل مرة وحيدة للفريق الايطالي.

ومنح الكندي جوناثان ديفيد هدف التقدم لغنت بعد أن وصلته عرضية متقنة عن الجهة اليمنى من الاوكراني رومان بيزوس، فأسكنها الشباك مفلتا من رقابة قلبَي الدفاع الانكليزي كريس سمولينغ وجيانلوكا مانشيني (25).

لم يتأخر روما في معادلة النتيجة عبر الهولندي جاستن كلويفرت، عندما وصلته الكرة داخل المنطقة بعد انطلاقة وتمريرة بينية مميزة من الارميني هنريك مخيتاريان، فأسكنها الى يمين الحارس توماس كامينسكي (29). وهو الهدف الثالث لنجل أسطورة أياكس أمستردام باتريك كلويفرت في سبع مباريات في المسابقة القارية هذا الموسم.

وواصل غنت ضغطه في الشوط الثاني وكان قريباً من التقدم عندما رفع لوران دوبواتر عرضية عن الجهة اليمنى وصلت الى القائد فاديس أودجيدجا أوفو داخل المنطقة تابعها «على الطائر» الا انها مرت بجانب القائم (65).

وحذا باير ليفركوزن حذو روما بتغلبه على بورتو بنتيجة 3-1، بعد فوزه على أرضه أيضا 2-1.

وسجل الارجنتيني لوكاس ألاريو الهدف الاول لليفركوزن بعد أن وصلته الكرة على الجهة اليمنى داخل المنطقة من كاي هافرتس، أسكنها زاحفة في الزاوية اليسرى لمرمى مواطنه أوغوستين مارتشيسين (10).

وضاعف ليفركوزن تقدمه عن طريق كريم ديميرباي (50) قبل أن يضيف الهدف الثالث عن طريق هافرتس (57)، فيما سجل المالي موسا ماريغا هدف الشرف لأصحاب الارض (65).

وقلب إنتر ميلان تأخره إلى فوز 2-1 على لودوغوريتس البلغاري وعبر إلى دور الـ 16 في المسابقة، في مباراة أقيمت بدون جمهور في سان سيرو بسبب انتشار فيروس كورونا في شمال إيطاليا. وأكمل إنتر الفوز 4-1 في النتيجة الإجمالية في دور 32 بالبطولة.

وفي مقاطعة كاتالونيا، لم تكن ثلاثية الارجنتيني جوناثان كاليري كافية لتأهل فريقه اسبانيول الاسباني رغم فوزه على مضيفه ولفرهامبتون الانكليزي 3-2، بعد أن دخل الأخير اللقاء متقدما برباعية نظيفة من لقاء الذهاب. سجل كاليري الهاتريك في الدقائق (16، 57 و90+1)، فيما سجل الاسباني أداما تراوري (22) والايرلندي مات دوهرتي للضيوف (79). ولحق فولفسبورغ الالماني بالمتأهلين بعد تفوقه على مضيفه مالمو السويدي بثلاثية نظيفة ليتأهل بنتيجة 5-1 من مجموع المبارتين. وحقق بازل السويسري فوزا بهدف نظيف على حساب ضيفه أبويل القبرصي بركلة جزاء لفابيان فيري ليبلغ بسهولة الدور ثمن النهائي بنتيجة 4-صفر من مجموع المبارتين. وبلغ لاسك لينتس النمسوي الدور التالي بفوزه 2-صفر على ألكمار الهولندي بعد انتهاء المباراة الاولى بالتعادل الايجابي 1-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى