رياضة

النجمة حافظ على صدارته بفوز صعب والعهد أبعد الصفاء عن دائرة المنافسة

حافظ فريق النجمة على صدارة الترتيب بعد انتهاء الجولة السابعة من عمر الدوري اللبناني، كما واصل مطاردوه العهد والبرج والأنصار تسجيل الانتصارات التي تبقيهم على مسافة مباراة واحدة للانقضاض على الصدارة، وهذه تفاصيل النتائج التي سجلت مع بعض التفاصيل:
ـ حقق الراسينغ فوزاً كبيراً على حساب الأهلي نبطية بنتيجة 3-0، في المباراة التي جرت على ملعب العهد، ورفع الراسينغ رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس، في حين تجمد رصيد الأهلي نبطية عند 5 نقاط. وجاء الشوط الأول سلبياً وسط حذر كبير لرجال المدرب موسى حجيج، الذي تسلم قيادة فريقه في أول مهمة مع النبطية. ومع انطلاق الشوط الثاني افتتح الراسينغ التسجيل عبر حسين حيدر بتسديدة قوية سكنت شباك الحارس علي ضاهر في الدقيقة 59. وأضاف مصطفى الشمعة الهدف الثاني في الدقيقة 62 إثر تمريرة أمامية أخفق في التصدّي لها ضاهر وسكنت الشباك. وسجل حسين حيدر الهدف الثالث في الدقيقة 77 لينهي المباراة بفوز فريقه بثلاثية نظيفة.
من جهته، فاز النجمة بصعوبة على طرابلس بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جرت على ملعب المرداشية في زغرتا، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة، في صدارة ترتيب البطولة، في حين تجمّد رصيد طرابلس عند 3 نقاط، في المركز 11. وعرفت المواجهة مفاجأة طرابلس لمنافسه، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 26، عبر نجمه الأردني سليمان أبو الزمع، ومع انطلاق الشوط الثاني عادل النجمة سريعاً، عبر مهاجمه مهنا في الدقيقة 47، بعد تمريرة من ماهر صبرا.

وأضاف علي حمام الهدف الثاني للنجمة، في الدقيقة 66، عقب عرضية من صبرا أكملها الأول مباشرة داخل الشباك.
وعلى خط آخر، حقق فريق الأنصار فوزاً صعباً على حساب التضامن صور بنتيجة 1-0، على ملعب جونيه البلدي. ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع، وتجمّد رصيد التضامن صور عند 5 نقاط في المركز الثامن. ولم يرتق الأداء للمستوى المأمول في الشوط الأول، الذي انتهى بتقدّم الأنصار، إثر كرة عرضية أرسلها عبد الله عيش، وحولها يوسف الحاج برأسه في الشباك بحلول الدقيقة 45+5.
ومع انطلاق الشوط الثاني حاول الأنصار تسجيل الهدف الثاني لإنهاء المهمة، لكن تصديات حارس التضامن صور زاهر الأمين حافظت على النتيجة. وكاد الحاج مالك تال أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 90+1 لكن تسديدته من ركلة ثابتة أنقذها أيضاً الحارس زاهر الأمين، لينتهي اللقاء بفوز الأنصار.
وفي أول فوز له في البطولة، حققه الشباب الغازية على حساب الحكمة بنتيجة 1-0 على ملعب الصفاء، ورفع الغازية رصيده إلى 5 نقاط في المركز العاشر، في حين تجمد رصيد الحكمة عند 3 نقاط في المركز الأخير. وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي دون فرص خطرة لأي فريق.
وشهد الشوط الثاني بعض الخطورة، حيث تلقى نجم الحكمة عمر الكردي كرة من حاتم عيد سددها فرق المرمى في الدقيقة 50. وتابع الحكمة مسلسل إهدار الفرص بشكل غريب، قبل أن يعاقبه جوشي اباه برأسية في الدقيقة 89، مستغلا خروج حارس الحكمة أحمد كعور بالخطأ من مرماه.
وفي آخر مباريات الجولة، فاز فريق العهد على الصفاء بنتيجة 3 ـ 1، (إنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي) في المباراة التي جمعتهما على ملعب جونيه البلدي، سجل للعهد حسين دقيق (د46) والسوري محمد المرمور (د81 و86) فيما سجل للصفاء محمد قدوح (د62)، ليصبح في رصيد العهد 16 نقطة وصيفاً، فيما حافظ الصفاء على النقاط التسع في جعبته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى