رياضة

الرياضي تعملق في غزير وتأهل للنهائي بعدما قلب تأخره إلى فوز مثير ومستحق

 

محمد علي أحمد
تأهل النادي الرياضي إلى نهائي بطولة لبنان لكرة السلة للمرّة الـ 21 إثر فوزه على مضيفه الحكمة 96-93 ليتقدّم عليه بواقع 3-0، وذلك في المباراة التي جمعتهما أمس، في غزير في المباراة الثالثة من الدور نصف النهائي، والمقرر من 5 مباريات. ميدانياً، تقدم الحكمة في الربع الأول 28-23 ثمّ أنهى الربع الثاني مرتاحاً بفارق 16 نقطة 62-46. هذا، وحفل الربع الثاني بسلسلة من الاعتراضات من جانب الرياضي على الأداء التحكيمي، حيث نال كريم زينون خطأين تقنيين ليخرج من المباراة. كما نال المدرب أحمد فران خطأ تقنياً واحداً. وفي الربع الثالث، تمكن الرياضي من العودة وتقليص الفارق مع الحكمة الى 4 نقاط 75-71. وحفل الربع الرابع بالإثارة وتبادل الفوز، في ضوء عمليات الكر والفر، ليتقدم الرياضي قبل دقيقة من النهاية ثم نجح لاعبوه بحسم اللقاء بفارق 3 نقاط 96-93.
وكان لاعبا الحكمة سيرجيو الدرويش وكليف ألكسندر أفضل مسجلين في اللقاء بـ17 نقطة لكل منهما، مع 3 متابعات و5 تمريرات حاسمة للأول، مقابل 9 متابعات و8 تمريرات حاسمة للثاني. في المقابل، كان كيفن مورفي أفضل مسجل في الرياضي بـ16 نقطة ومتابعتين وتمريرة حاسمة واحدة.
هذا، وسيلتقي “الرياضي” في الدور النهائي الفائز من السلسلة التي تجمع بين “دينامو بيروت” متصدر الدوري المنتظم و”بيروت فيرست كلوب” حامل اللقب الموسم الماضي، علماً بأن “دينامو” متقدّم حالياً بواقع 2 – 0، وعليه حسم السلسلة مساء اليوم الاثنين في قاعته “رولاند أرينا” على طريق المطار ليضمن وصوله المبكر إلى النهائي المرتقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى