الوطن

نشاطات

} تلقى رئيس مجلس النواب نبيه برّي برقية جوابية من رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب في جمهورية الصين الشعبية لي تشان شو، شكر فيها رئيس المجلس والنواب في لبنان على تضامنهم مع الصين، مبدياً استعداد المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني لـ»تعزيز التبادل البرلماني وتعميق وتطوير العلاقات بين البلدين».

} عاد الرئيس سعد الحريريّ، مساء أول من أمس إلى بيروت بعدما زار دولة الإمارات العربية المتحدة.

}استقبلت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر، رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور جوزف جبرا يرافقه الدكتور كريستيان أوسي لتهنئتها على توليها منصبها في الحكومة.

} تلقى وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتي، اتصالاً هاتفياً من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، وعرض معه الأوضاع في لبنان والمنطقة وعمل قوات الطوارئ في جنوب لبنان والتحديات التي تواجهها. وعبّر غوتيريس عن «استعداد المجتمع الدولي لمساعدة لبنان في حال تم إنجاز الإصلاحات المنشودة».

} استقبل وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي، سفير قطر في لبنان محمد حسن جابر الجابر، وجرى البحث في العلاقات بين لبنان وقطر على الصعد كافة، وعرضا للوضعين السياسي والاقتصادي في لبنان والمساهمات القطرية في دعم المشاريع التي تنفذها الحكومة اللبنانية عبر وزارة الداخلية والبلديات.

} كتب عضو تكتل لبنان القويّ  النائب سيمون أبي رميا عبر حسابه على «تويتر»: «خلاصات باريسية بعد لقاءات دبلوماسية وسياسية، فرنسا الوحيدة إلى جانب لبنان وفي إمكانها استقطاب دول أخرى. لا دعم إلاّ بعد البدء بالإصلاحات المطلوبة، شفافية في المناقصات، قضاء مستقل، خطة إنقاذية اقتصادية مع رزنامة واضحة، مطلوب من لبنان أفعال وليس فقط وعود. (ما حك جلدك مثل ظفرك)».

} التقى البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي في بكركي الوزير السابق جان لوي قرداحي وعرض معه للاوضاع العامة.

} اتصل رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن بوزير خارجية الفاتيكان المونسنيور بول ريتشارد غلاغر، مطمئناً إلى صحة البابا فرنسيس، متمنياً له الشفاء العاجل بعد الوعكة التي ألمّت به أول من أمس.

} رأى رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهّاب أن لبنان متجه إلى الانهيار التام في حزيران المقبل إذا استمرينا على هذه الحال، لافتاً  إلى أن أمامنا «حلّين للخروج من الأزمة، الأول ترسيم الحدود البحرية والثاني السير بالإصلاحات المطلوبة».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق