الوطن

القومي استنكر فعلة حبيش ودعا لإجراءات تأديبية بحقه: فريقه السياسي دأب على تدمير مقومات الدولة ومؤسّساتها

استنكر الحزب السوري القومي الاجتماعي ما أقدَمَ عليه النائب المحامي هادي حبيش، لا سيما الإساءة بشكل علني الى القضاء اللبناني من خلال تهجّمه على مدّعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون بشكل استفزازي فيه الكثير من الإسفاف وبشكل يتعارض مع كلّ الأصول القانونية، وأصول التخاطب بين السلطات وبين المحامين والقضاء.

وقالت عمدة القضاء في الحزب السوري القومي الاجتماعي في بيان أصدرته أمس «إنّ ما قام به المحامي حبيش، يتقاطع مع سلوك فريقه السياسي الذي دأب منذ فترة وبشكل ممنهج على تدمير مقومات الدولة الاقتصادية ومؤسّساتها الدستورية من خلال تعطيل تشكيل الحكومة وفرض بدع دستورية جديدة لتقويض مؤسسات الدولة.

أضافت عمدة القضاء: إننا نضع حادثة التهجّم على القضاء في سياق سعي هذا الفريق للنيل من هيبة القضاء وتشويه صورته في محاولة لمنعه من ملاحقة الفاسدين.وعليه، يجب على نقابة المحامين اتخاذ الإجراءات التأديبية بحق المحامي حبيش ومنعه من ممارسة مهنة المحاماة لإقدامه بشكل علني على مخالفة قانون تنظيم مهنة المحاماة نظراً للإساءة الكبيرة التي أقدم عليها والمثال السيّئ الذي قدّمه. كما ندعو القضاء الى التحرك الفوري لملاحقة النائب المذكور كون ما ارتكبه هو جريمة مشهودة ولا توجب أيّ إذن من المجلس النيابي وذلك تطبيقاً للقوانين المرعية الإجراء وحفاظاً على هيبة الدولة والقانون وكرامة المحامين والمتقاضين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى