الوطن

الإمام: نقف دائماً إلى جانب لبنان القصيفي: لتفعيل العلاقات ومأسستها

سفير تونس زار نقابة المحرّرين

أكد سفير تونس بوراوي الإمام  أن بلاده تقف دائماً إلى جانب لبنان وتدافع عن أمنه واستقراره وازدهاره.

كلام الإمام جاء خلال زيارته أمس، نقابة محرّري الصحافة اللبنانية وكان في استقباله النقيب جوزف القصيفي وأمين صندوق النقابة علي يوسف، في زيارة تعارف تخللتها جولة أفق حول العلاقات اللبنانيةالتونسية وضرورة تطويرها والدفع بها إلى مجالات تعاون مشترك في المجالات كافة. كما تطرق الحديث إلى الوضعين اللبناني والعربي ووجوب تغليب عناصر التضامن الوطني والقومي للنهوض بالدول العربية وضمان تقدمها.

وقال الإمام بعد اللقاء «كانت زيارة تعارف أكدت فيها لنقابة محرّري الصحافة اللبنانية أهمية الإعلام اللبناني ودوره وما يمثّله من حضور كان له الإسهام الفاعل في تعزيز حرية الفكر، وقيم الحرية. وقد أصبح للإعلام التونسي بعد التجربة التي مرّ بها والمخاض الذي عاناه، بُعدٌ جديد ودورٌ أهم، وهو اليوم رافعة للعمل الديموقراطي. كذلك أكدنا دور النقابات في تحصين المجتمع، ودفع المسارات التنموية»

وعن العلاقات اللبنانيةالتونسية، قال «إن العلاقات اللبنانيةالتونسية هي علاقات تاريخية وأخوية، والأهم تطويرها وتفعيلها والعمل على مأسستها في كل المجالات. التنسيق واجب لمتابعة تطورات الأوضاع في المنطقة، ولا سيما في شرقي حوض المتوسط وغربه. على أن تونس تقف دائماً إلى جانب لبنان وتدافع عن أمنه واستقراره وازدهاره. وعلى الرغم من الأحوال الصعبة التي تعصف بالبلدين، فإن المطلوب ترجمة العلاقات الجيدة بينهما في مشاريع مشتركة ينتفعان بها ويوطدان التعاون على أسس متينة تعزّز هذه العلاقات»

ورحب النقيب القصيفي بزيارة السفير الإمام، مشيراً إلى «العلاقات التاريخية التي تربط نقابة المحرّرين في لبنان بنقابة الصحافيين التونسيين، والتعاون الدائم بينهما على المستوى الثقافي وفي إطار الاتحاد العام للصحافيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين»

وقال «إن قيماً مشتركة وتواصلاً دائماً وصادقاً يربطان بينهما. إن هناك الكثير من أوجه الشبه بين لبنان وتونس والقواسم المشتركة التي يمكن البناء عليها لمأسسة العلاقات بين بلدينا على المستوى الرسمي وهيئات المجتمع المدني فيهما، خصوصاً النقابات المهنية لتشبيك العلاقات وتطويرها لما فيه خير الشعبين اللبناني والتونسي»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى