الوطن

أخبار الوطن

}  استقبل رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط في كليمنصو، سفير اليابان في لبنان تاكيشي أوكوبو، في حضور عضو «اللقاء الديمقراطي» النائب وائل أبو فاعور، حيث جرى عرض الأوضاع والتطورات العامة.

} استغربت الهيئة التنفيذية في الحزب الديمقراطي اللبناني، في بيان بعد اجتماعها الدوري برئاسة الأمين العام للحزب وليد بركات «تشبث البعض بعدم تعيين قائد لوحدة الشرطة القضائية في قوى الأمن الداخلي»، معتبرةص أنه «مهما كان السبب خلف هذا التأخير، فهو وصمة عار على جبين كل مسؤول». ودعت «السلطة القضائية بأجهزتها وفروعها كافة إلى ثورة قضائية حقيقية في وجه الفساد المستشري، بما يعزز ثقة الخارج وفرصة الدعم من الدول المانحة لعبور هذه الأزمة».

} استقبل الأمين العام لـ»حركة الأمة» الشيخ عبد الله جبري، وفد رابطة شباب البقاع الغربي وراشيا برئاسة خالد الأحمد، وجرى، بحسب بيان للحركة، «استعراض الواقع الاقتصادي والاجتماعي والمعيشي الذي يمرّ به لبنان، إضافة إلى الواقع الاقتصادي المرير الذي تعيش فيه منطقة البقاع الغربي وراشيا».

} اعتبرت «جبهة العمل الإسلامي»، في بيان أن «إقدام العدو الصهيوني الغاصب على ضم أجزاء واسعة من أراضي الضفة الغربية وغور الأردن والجولان المحتل، هو أمر خطير ومستهجن، وهو مخالف قطعاً للقانون الدولي ولقرارات الأمم المتحدة ويعد استكمالاً لمؤامرة صفقة القرن المشؤومة تمهيداً لتصفية القضية الفلسطينية المحقة وشطبها وإلغاء حق العودة نهائياً» وأشارت إلى أن «هذا القرار الجائر الجهنمي وتمادي العدو في إجرامه وعدوانه واستمراره في اقتطاع أراضي الفلسطينيين وبناء المستوطنات سيكون له عواقب وخيمة لاحقاً، وأن الشعب الفلسطيني المظلوم وكل الشعوب العربية والإسلامية ستنتفض ولو بعد حين من أجل استرجاع الحقوق المغتصبة وتحرير الأرض والإنسان والمقدسات مهما بلغت التضحيات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى