الوطن

“إعلاميون ضدّ قيصر”… سورية تستحق من الجميع الوفاء

 

نظّم اللقاء الاعلامي الوطني، أمس، في بيروت فعالية تضامنية مع سورية تحت شعار: “إعلاميون ضد قانون قيصر”، رفضاً للحصار الأميركي على سورية من بوابة ما يسمّى “قانون قيصر”، الذي ساهم بزيادة النكبة التي تعرّضت لها سورية جراء الزلزال القوي الذي ضربها وتركيا قبل أيام.
شارك في اللقاء وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي ضمّ ناموس المجلس الأعلى سماح مهدي والعميد وهيب وهبي، مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف، رئيس تحرير صحيفة “البناء” النائب السابق ناصر قنديل ومدير التحرير المسؤول رمزي عبد الخالق، وزراء ونواب حاليون وسابقون وممثلو الأحزاب الوطنية والقومية والفصائل الفلسطينية، مدير عام وزارة الإعلام د. حسان فلحة، رئيس المجلس الوطني للإعلام عبد الهادي محفوظ، وفد من نقابة المحررين ضمّ نائب النقيب غسان ريفي وأمين الصندوق علي يوسف، مسؤولو العديد من وسائل الإعلام وحشد من الصحافيين والإعلاميين.
وتخللت اللقاء كلمة لوزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم تساءل فيها “أيّ نفاق يمارسه الغرب يقتل ثم يرسل مساعدات؟” وأضاف “هذا اللقاء المهم جداً بداية القول لكلّ القوانين الجائرة أننا يمكن لنا أن نرسي قاعدة جديدة في القانون الدولي أنّ الشعوب يمكن لها أن تكرّس القوانين الانسانية”.
وألقى الوزير السابق محمود قماطي كلمة الأحزاب اللبنانية، وقال “نرى صورة الطاغوت الأميركي في مواجهة الشعب السوري في ظلّ أزمة انسانية وحادثة مؤلمة وقاسية”، وأضاف “آن الأوان لفضح السياسة الأميركية والوقوف في مواجهتها”.
ودعا قماطي إلى “تضامن عربي واسع وأفضل مما حصل إلى جانب الشعب السوري في محنته”، وقال “نفتقد التضامن العربي على المستوى المطلوب مع واقع وحدث انساني كبير ومؤلم”.
بدوره، الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي علي حجازي قال في كلمة له “يجب التصدي للمحاولة الجارية لتشويه دور الدولة السورية بخصوص المساعدات وكامل أداء الدولة”، وأضاف “لبنان هو الأقدر على أن يكون بوابة فرج لسورية في هذه المرحلة”.
كذلك، ألقيت بالمناسبة العديد من الكلمات لإعلاميين وسياسيين ومسؤولي أحزاب وجميعات دانت الممارسات الأميركية والحصار على سورية، وأكدت أنّ “سورية أكرمت الأمة بصمودها بوجه الحرب الكونية ضدّها التي هي أصعب وأقسى من الزلزال”، وتابعت أنّ “سورية حمت لبنان وشعبه ومقاومته عندما تخلّى الجميع، وسورية لم تبخل بالدم والأوكسجين”.
وشدّد المتحدثون على أنّ “سورية تستحق من الجميع الوفاء والثبات على الموقف الحر الرافض للانصياع للأميركي والأوروبي”، واعتبروا أنّ “حصار سورية هو حصار للبنان والعراق والأردن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى