الوطن

الدول العربيّة المضيفة تطالب المانحين ‏ بدعم «أونروا» والوفاء بتعهّداتهم

 

 

طالبت الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين أمس، الدول المانحة بدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» والوفاء بتعهّداتهم الماليّة نحوها لسدّ العجز المالي في ميزانيتها.

وعقدت الدول العربية المضيفة للاجئين اجتماعها التنسيقي عبر «الفيديو كونفرانس» بمقر دائرة الشؤون الفلسطينية بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بمشاركة فلسطين وسورية ولبنان ومصر.

وناقش المجتمعون مع أزمة «أونروا» المالية والتحضيرات لإنجاح مؤتمر التعهدات المستمرة في نيويورك لكبار المانحين للوكالة الأممية المزمع عقده في نيويورك بتاريخ 23/6/2020، كما بحثوا خطة التحرّك التي قدّمتها دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية.

كما بحثوا القضايا المدرجة على جدول أعمال الاجتماع المقرر مع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، الذي سيعقد صباح اليوم الأربعاء، مؤكّدين أهميّة الدور الحيوي لـ»أونروا» في المنطقة.

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في مايو/أيار المنصرم أنّ الأموال التي لديها لا تكفي إلا للعمل حتى نهاية مايو/ أيار المنصرم.

وقالت مديرة مكتب «أونروا» في واشنطن إليزابيث كامبل إنّ الوكالة الأممية لم تحصل إلا على ثلث ميزانيتها السنوية التي تبلغ 1.2 مليار دولار، وإنها تواجه «أسوأ أزمة مالية» منذ بدء عملياتها قبل 70عامًا تقريبًا.

وأضافت كامبل أن الوكالة تسعى إلى حد ما لسد العجز البالغ 800 مليون دولار من خلال توجيه مناشدات لدول أوروبية وخليجية لتقديم تبرعات طارئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق