الوطن

بيرم نقلاً عن نصرالله: لبنان لا يقوم إلاّ بتعاون الجميع

شدّد وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم على “ضرورة وضع الخلافات السياسيّة جانباً والتركيز على القضايا الاقتصاديّة والمعيشيّة، مؤكّداً موقف الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله، خلال جلسة خاصّة دامت لأكثر من سبع ساعات، بأنّ “لبنان لا يُحكم من قبل حزب مهما كان قويّاً ولا يُحكَم من قبل طائفة مهما كانت قويّة، لبنان للجميع ولا أحد يستبعد أحداً ولبنان لا يقوم إلاّ بتعاون الجميع”.
كلام بيرم جاء خلال حفل تخريج دورات التدريب المهني والحرفي المُعجَّل في جبيل وكسروان الذي نظمته جمعية “البركة” بالتعاون مع وزارة العمل، في حضور قائمقام جبيل بالإنابة نتالي مرعي خوري وجمع من الفاعليّات السياسيّة، الاجتماعيّة والبلديّة والخرّيجين.
وأعلن أنّه اجتمع مع المدير التنفيذي لشركة “توتال” وطالبه بتنفيذ البند في اتفاقيّة الحفر والذي ينصّ على أن 80 في المئة من اليد العاملة يجب أن تكون لبنانيّة، مشيراً إلى أنّه شدّد باسم الدولة اللبنانيّة والشعب، في الاجتماع الذي عُقد في جنيف منذ شهرين مع وزير الطاقة الفرنسي، على أن الأولويّة هي للعمّال اللبنانيين.
ورأى وجوب الاتّفاق على آليَّتين لموضوع اليد العاملة اللبنانيّة والاحتياجات الوظيفيّة التي يُمكن أن تنشأ عن قطاعي النفط والغاز، بعد عمليّة الحفر التي ستوضح الاحتياجات والقدرات.
وتوجّه في ختام الحفل إلى المتدرِّبين، داعياً إيّاهم إلى “تطوير مهاراتهم ليشكّلوا بذلك مجتمعاً متضامناً ومتكافلاً”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى