الوطن

أنشطة ومواقف

{ تزور وزيرة المهجرين غادة شريم اليوم رئيس مجلس الوزراء حسان دياب عند العاشرة والنصف، وتعقد مؤتمراً صحافياً بعد اللقاء في السراي الحكومي عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر لإطلاق برنامج إنجاز الملفات الباقية في وزارة المهجرين على طريق إقفال الوزارة والصندوق. ويُنقل المؤتمر مباشرةً عبر «تلفزيون لبنان».

{ قال رئيس «التيار الوطني الحر» النائب جبران باسيل عبر «تويتر» بالعاميّة «بتركيا في 0.3 نازح/كم2 و(الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان عم يطالب أوروبا بمزيد من الأموال وشوفوا شو عم يصير عالحدود مع اليونان. بلبنان في 200 نازح/كم2 ولا مرة انطرد حدا ولا بيجوز، بس حقنا نطالب الدول بمتوجباتها تجاهنا. ما رح نعلّق على يلي اتهمونا بالعنصرية ومنعوا الدولة والشعب من الحصول على المساعدات».

{ كتب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط في «تويتر»، «يصرّ البعض على التحليل والتنظير حول موقفي تجاه العهد. جوابي أن الأمر أصبح ثانوياً ولا قيمة له كون الإصلاح شبه مستحيل. يبقى الأهم أن تسخّر كل الإمكانات لحماية المواطنين من التسلل السريع لوباء الكورونا وان تعطى وزارة الصحة ما يلزم من الدعم في أقصى سرعة».

{ لفت النائب فريد البستاني، عبر حسابه على «تويتر»، إلى أننا «‏على أبواب أسبوع اقتصاديّ حاسم سوف تُتخذ خلاله قرارات مهمة ومصيرية»، داعياً إلى «التضامن الإيجابي بين جميع الأفرقاء والعمل بروح وطنية جامعة لأننا جميعاً في المركب نفسه الذي تتخبّط فيه الأمواج، وإذا غرق لن ينجو أحد».

{ قال  النائب جميل السيد عبر حسابه على «تويتر» «في عِلْم المصائب، أنّها تأتي دفعة واحدة! وفي بعض المعتقدات أن المصائب تتوقّف عند حدود 3 مصائب، وفي الأمثال عندنا، أنّ كل شيء من عند الله مقبول، لكن مصائبنا هنا ليست من عند الله بل صُنِع معظمها في لبنان، بل وأكثر عندنا، حتى ولو قرّر الله تعالى أن يخفف عنّا، يخترعون له العراقيل».

وفي تغريدة أخرى أشار السيد إلى أن «الناس ترزح تحت وطأة القلق والانهيار المالي والكورونا وغيرها، والقوى السياسية تتبادل الاتهامات عن نهب البلد، والجميع شريك أو مسؤول، ومصلحتكم ما تذكروا  الناس فيكم، في زمن المحن والمصائب، يصبح الكلام العشوائي أكثر ضرراً وأذى على الناس، ويللي ما عندو كلام يفيد الناس، يبيعهم سكوته».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى