اقتصاد

منظمة العمل العربيّة تُكّرم غصن تزامناً مع اجتماعات الدورة 92 في القاهرة

كرّم مجلس إدارة منظمة العمل العربية التابعة لجامعة الدول العربية الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن، وذلك في بداية افتتاح اجتماعات الدورة 92 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية بالقاهرة، حيث كرّم مدير عام المنظمة فايز المطيري عدداً من أعضاء مجلس الإدارة.

وكانت اجتماعات الدورة 92 لمجلس إدارة المنظمة، افتتحت السبت بحضور عدد من الوزراء المصريين والعرب، ممثلي أصحاب الأعمال والعمال.

وجرت خلال الاجتماع مناقشة عدد من البنود المهمة ومنها تقرير حول المستوطنات «الإسرائيلية» وآثارها الاقتصادية والاجتماعية علي الأراضي الفلسطينية وقطاع العمل، والإعداد والتحضير للاجتماع السنوي للمجموعة العربية المشاركة في الدورة (109) لمؤتمر العمل الدولي المقرّر عقده في جنيف.

كما استعرض المجلس تقريراً عن نشاطات منظمة العمل العربية وإنجازاتها ما بين دورتي مجلس الإدارة الحادية والتسعين والثانية والتسعين، فضلاً عن التقارير التكميلية للمدير العام، وتقرير حلّ نتائج أعمال الدورة 105 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي شباط 2020.

وقرّر مجلس إدارة المنظمة دعوة أطراف الإنتاج في الدول العربية إلى دعم الصندوق الفلسطيني بكافة الأشكال المادية والعينية، وتكليف مكتب العمل العربي بالاستمرار في التواصل والتنسيق مع منظمة العمل الدولية بهدف تنظيم مؤتمر للمانحين لدعم صندق التشغيل في فلسطين.

كما قرّر المجلس دعوة الدول العربية لفضح الانتهاكات الإسرائيلية ضدّ العمالة الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، ودعوة ممثلي الدول العربية أعضاء مجلس الإدارة في مكتب العمل الدولي إلى إضافة ملحق تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية والمتعلق بتقرير لجنة تقصي الحقائق عن فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى ضمن جدول الأعمال الدائم لمؤتمر العمل الدولي بهدف مناقشته ووضع آلية زمنية لتنفيذ كافة التوصيات الواردة في هذا التقرير.

واعتمد مجلس إدارة منظمة العمل العربية مشروع خطة عمل منظمة العمل العربية للعامين 2021/2022، وأحال المجلس مشروع خطة عمل المنظمة للعامين 2021/2022 للدورة 47 لمؤتمر العمل العربي المقرر عقده خلال الفترة من 30 مارس إلي 6 إبريل 2020 مع التوصية بالمصادقة عليها.

كما وافق المجلس على مشروع موازنة المنظمة بمبلغ 4 ملايين و200 ألف دولار للعام 2021 والمبلغ نفسه للعام 2022 وإحالتها للدورة 47 لمؤتمر العمل العربي المقرّر عقده خلال الفترة من 30 آذار إلى 6 نيسان 2020 مع التوصية بالمصادقة عليها.

ووافق المجلس على مشاريع موازنات المراكز والمعاهد التابعة للمنظمة عن الأعوام  نفسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى