اقتصاد

«ألفا» تعود إلى كنف الدولة وتاتش قريباً

أنهى وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال المهندس طلال حواط، عملية استرداد إدارة شركة «موبايل» انتريم كومباني 1 المعروفة تجارياً تحت علامة ألفا من شركة «أوراسكوم تيلكوم لبنان» إلى وزارة الاتصالات، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 5/5/2020 وبعد أن استوفت شركة أوراسكوم كل شروط الوزارة حسب مندرجات عقد الإدارة، لا سيما المادة 31 منه. وتمت بنتيجة ذلك استقالة مجلس الإدارة الحالي برئاسة المهندس مروان الحايك وانتخاب مجلس إدارة جديد تمّت تسميته من قبل وزارة الاتصالات برئاسة جاد ناصيف وعضوية كل من رفيق الحداد، عماد حامد، ألين كرم ومحمد ناصر.

وكانت أنجزت الأسبوع الماضي إجراءات نقل ادارة وتشغيل شركة «موبايل انتريم كومباني 1/MIC 1 إلى وزارة الاتصالات، علماً أن إجراءات مماثلة تتناول شركة موبايل انتريم كومباني 2/MIC2، هي قيد المتابعة حيث سيتم إنجازها في النصف الثاني من أيلول الجاري.

وأوضح حواط بعد انتهاء مراسم التسليم والتسلم أن «الاتفاق الوحيد الذي عقدناه مع شركة أوراسكوم هو عدم دفعنا للمصاريف الادارية. وكبادرة إيجابية من الشركة تجاه الوزارة والشعب اللبناني، قررت التخلي عن بدلات الإدارة المستحقة عن كامل عام 2020 المقدرة بنحو 4 ملايين و 800 ألف دولار أميركي لصالح وزارة الاتصالات».

وأشار إلى أنه سيواكب «عمل مجلس الادارة الجديد عبر اجتماعات يوميّة بغية تأمين نجاح الفترة الانتقالية بشكل يضمن جودة الخدمات المقدّمة مع السهر على تحسين مستوى الإيرادات المتوقعة لعام 2020».

وختم: «بعودة إدارة شركة ألفا إلى كنف وزارة الاتصالات بشكل كلي، نكون أنجزنا خطوة مهمة ستكتمل كلياً بعودة إدارة شركة تاتش المتوقعة قريباً جداً».

وأعلنت شركة أوراسكوم للاتصالات أنها أنهت عملية نقل إدارة شركة موبايل انتريم كومباني 1 (المعروفة تجارياً في لبنان تحت علامة ألفا) من شركة اوراسكوم تيلكوم لبنان إلى وزارة الإتصالات وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 5/5/2020 وبعد الإيفاء بكل متطلبات عقد الإدارة حسب المادة 31 منه تحديداً. تجدر الإشارة إلى أن أوراسكوم أثبتت مرة أخرى التزامها بكل القرارات السيادية اللبنانية كما فعلت منذ فوزها بعقد الإدارة في شباط/فبراير 2009 وذلك انطلاقاً من حرصها الدائم على التقيد بكل مندرجات عقد الإدارة، قرارات وزارة الإتصالات وكافة القوانين ذات الصلة. عملية التسليم التي تمت اليوم تأتي بعد مسيرة دامت أكثر من 11 عاماً في لبنان وضعت خلالها أوراسكوم كل خبرتها وإمكانياتها في خدمة ألفا ومشتركيها وساهمت بطريقة مباشرة في نهضة وتقدم قطاع الاتصالات في لبنان واحتلال مراكز متقدمة عالمياً وصلت إلى المركز 20 من حيث سرعة الإنترنت. هذا التقدّم جاء كنتيجة الانتقال إلى الجيل الثالث في 2011، الجيل الرابع في 2013، الرابع المتقدّم في 2015 وأخيراً تجربة الجيل الخامس في 2019 مع ما تطلبه ذلك من ضخٍ للإستثمارات المطلوبة من قبل وزارة الاتصالات وبعد التنسيق التام واليومي معها ومع كل الوزراء المتعاقبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى