رياضة

الدوري الاميركي بكرة السلّة للمحترفين ليونارد بطل فوز كليبرز على أوكلاهوما

أحرز كواي ليونارد 25 نقطة، ليساعد لوس أنجلوس كليبرز على الفوز (109-94) على أوكلاهوما سيتي ثاندر في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. وحقق كليبرز فوزين، في 3 مباريات أمام ثاندر هذا الموسم، بينما غاب ليونارد عن أول مباراتين بين الفريقين. ونجح ليونارد سريعاً في تعويض غيابه السابق، وسجل أول 8 نقاط في الربع الأول، ليتقدم كليبرز مبكراً. وحقق كليبرز، الفوز في كل مبارياته التسع التي خاضها بتشكيلة مكتملة من اللاعبين خلال الموسم الجاري. ورغم ذلك لم يستكمل كليبرز المباراة بنفس التشكيلة الأساسية بعدما تعرض مونتريزل هاريل لإصابة في الربع الثالث حيث سقط أرضاً بعد محاولة متابعة كرة مرتدة. وعاد هاريل إلى المباراة في الربع الأخير لكنه بدا أنه تعرض لالتواء جديد في قدمه فغادر المباراة وسط سيطرة من كليبرز.

وهذا الفوز الخامس على التوالي لكليبرز في ثاني أطول سلسلة انتصارات للفريق هذا الموسم. وخلال هذه الفترة بلغ متوسط تسجيل كليبرز في المباراة الواحدة 120.6 نقطة. وخسر ثاندر للمباراة الثانية على التوالي وهذه أول مرة يخسر فيها أوكلاهوما سيتي مباراتين متتاليتين بفارق عشر نقاط أو أكثر.

 وفي لقاء آخر، سجل كاريس ليفرت 51 نقطة في أفضل حصيلة في مسيرته ليقود بروكلين نتس لانتفاضة مذهلة والفوز 129-120 على بوسطن سيلتيكس بعد وقت إضافي. وسجل ليفرت 17 من 26 رمية خلال اللعب وكل نقاط نتس البالغ عددها 11 نقطة في الوقت الإضافي ليتعافى الفريق من التأخر بفارق 21 نقطة وينهي سلسلة من أربع هزائم متتالية.

وأضاف البديل تيموثي لواو كاباروت 16 نقطة مع بروكلين. وأحرز غايلن براون 22 نقطة وأضاف زميله كيمبا ووكر 21 نقطة خلال عودته بعد غياب خمس مباريات، لكن سيلتيكس خسر مباراتين متتاليتين لأول مرة منذ يومي 16 و18 كانون الثاني. وحقق نتس رقماً قياسياً بتسجيل 51 نقطة في الربع الرابع ليعوّض التأخّر بنتيجة 71-50 قبل ست دقائق و28 ثانية على نهاية الربع الثالث. وبدأ نتس الربع الأخير متأخرا بنتيجة 84-67. وسجل ليفرت رميته الثلاثية الرابعة على التوالي قبل دقيقتين و47 ثانية من النهاية ثم أضاف رمية ثلاثية أخرى ليتقلص تقدم بوسطن إلى 110-108 قبل دقيقة واحدة و32 ثانية من النهاية. وتقدم سيلتيكس بفارق ثلاث نقاط وكان مستحوذا على الكرة قبل 6.7 ثانية من النهاية لكن روديونس كوروتس لاعب نتس خطف الكرة وأعاد الأمل لفريقه في إدراك التعادل. وتعرض ليفرت لخطأ خلال محاولة تصويب رمية ثلاثية قبل أن يسجل كل الرميات الحرة ويدرك التعادل ثم يتم اللجوء إلى الوقت الإضافي. وبعد ذلك تفوق ليفرت بمفرده على سيلتيكس 11-2 ليحسم المواجهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى