رياضة

لاعبة التنس الإسبانية غاربيني موغوروزا: تنس السيّدات أكثر تنوّعاً وإثارة من الرجال!

أكّدت الإسبانية غاربيني موغوروزا، المصنّفة الخامسة عالمياً بين لاعبات التنس المحترفات، أن تنس السيدات أكثر إثارة للاهتمام من تنس الرجال، وهو أمر تحتفي به لأن هناك مجموعة أكثر تنوّعاً من البطلات.

وقالت موغوروزا في مؤتمر صحفي: «ساحة منافسات الرجال ليست هي النموذج الطبيعي، فوجود 3 لاعبين عظماء في نفس الوقت ويجمعون وحدهم 60 لقب غراند سلام؛ يعد ضرباً من الجنون».

 وأبرزت أن «تنس السيدات مختلف، وهناك الكثير من التنوع، إنه أكثر إثارة للاهتمام». واحتفت موغوروزا بأنه من الطبيعي أن تفوز النساء من مختلف البلدان والأنماط في الجولة كل أسبوع، وأن تظهر مفاجآت مثل تلك التي حققتها مراهقات مثل إيما رادوكانو وليلا فرنانديز، اللتان وصلتا إلى نهائيات بطولة أمريكا المفتوحة بشكل غير متوقع.

وعن مواجهة التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنّفة الرابعة عالمياً، أمس الأربعاء في مستهل مشوارها بالبطولة الختامية لتنس السيدات التي تقام في مدينة غوادالاخارا المكسيكية، قالت «سأبدأ بمنافسة قوية».

وأضافت «ستكون جولة أولى صعبة، رغم أنه في هذه الظروف، لن يكون اللعب سهلاً بالنسبة لأي منا ولن يكون هناك واحدة أقرب للفوز من الأخرى». وأكدت اللاعبة ذات الأصول الفنزويلية «فكرتي هي الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة وإنهاء العام في أفضل مركز، لقد كان عاما مميزا توجت خلاله بلقبين وأنا سعيدة للغاية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى