الوطن

أخبار الوطن

 

 

فلسطين المحتلة

{ حثّ رئيس الوزراء محمد اشتية، مع مدراء المستشفيات الخاصة والأهليّة في مختلف المحافظات، جاهزيتها واحتياجاتها خلال فترة الطوارئ لمكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، وإمكانيات مساهمتها في دعم الجهد الحكوميّ ووضع مرافقها وكوادرها الطبية تحت تصرف وزارة الصحة حال اتساع انتشار المرض.

وأطلع رئيس الوزراء مدراء المستشفيات، خلال الاجتماع، أمس، في مكتبه في رام الله، بحضور وزيرة الصحة مي كيلة، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنّام، على إجراءات الحكومة للحد من انتشار الفيروس والسيطرة عليه، بما يشمل اعتماد حجر صحي في كل محافظة.

وقال: «قدرتنا على السيطرة على الوضع عالية حتى الآن، بفضل الإجراءات الصارمة التي اتخذناها، نحن نتعامل مع الموضوع بجدية عالية ولا نبالغ بإجراءاتنا ولا نستهتر بخطورة الوضع، لكن تقديراتنا تشير لإمكانية اتساع انتشار المرض وزيادة عدد المصابين به».

{ أدانت وزارة الخارجية والمغتربين في دولة فلسطين، بشدة، الاعتداء الإرهابي الذي استهدف دورية أمنية في تونس، وتسبب باستشهاد ضابط أمن وإصابة آخرين، ووصفته بالاعتداء «الجبان»..

وأعربت «الخارجية» باسم دولة فلسطين مجدداً، عن وقوفها الدائم إلى جانب جمهورية تونس الشقيقة رئيساً وحكومة وشعباً، وعبرت عن ثقتها في قدرة تونس على  مواجهة  الإرهاب والتصدّي له والانتصار عليه. وتقدمت بتعازيها الحارة لذوي الشهيد، وتمنت الشفاء العاجل للجرحى، ولتونس الشقيقة كل التقدم والازدهار والاستقرار.

{ أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف فلاح الحجرف، المواقف الثابتة تجاه القضية الفلسطينية من قبل قادة دول الخليج العربي ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، ورفض كافة الإجراءات الصهيونية، وبذل المساعي والجهود لإيجاد حل عادل وشامل ودائم للصراع العربي الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق