الوطن

تحرير مخطوف وتوقيف الخاطفين

 

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بلاغ أنه بتاريخ الرابع من شهر آذار الحالي»توافرت معلومات لشعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي عن اختفاء المواطن (سعيد ح.) عمره حوالى /62/ سنة في منطقة بقعاتا قضاء الشوف، والذي أقفل خطه وانقطع تواصله مع عائلته.

على الفور، باشرت قطعات الشعبة إجراءاتها الميدانية لكشف ملابسات اختفاء المذكور، وبنتيجة الإستقصاءات والتحريات تبين أن (سعيد ح.) تعرض لعملية خطف في بقعاتا واقتيد من قبل الخاطفين إلى جهة مجهولة، بحيث تمكنت دوريات الشعبة من تحديد هوية المتورطين في القضية، وهم: م. ا. (مواليد العام 1976، سوري)، ز. ا. (مواليد عام 1995، سوري)، ح. ا. (مواليد عام 1997، سوري).

على أثر ذلك، وبنتيجة المتابعة الحثيثة، حُدّد موقع منزل مهجور يُحتمل قيام أفراد العصابة بتخبئة المخطوف فيه، وذلك في خراج بلدة عترين. بتاريخ 5/3/2020، نفذت قوة من شعبة المعلومات مداهمة للمنزل، وعثرت بداخله على المخطوف مقيّد اليدين والقدمين فعملت على تحريره. وبعد عمليات التعقّب والمطاردة، تمكنت دوريات الشعبة من توقيف الأول والثاني داخل قطعة أرض حرجية في بلدة عترين، كما أوقفت الثالث في محلة الدامور. بنتيجة التحقيق معهم، اعترفوا بالتخطيط لعملية الخطف بدافع طلب فدية مالية، وأنهم نفذوا العملية في بقعاتا بعد تهديد المخطوف بالقتل بواسطة سكين، وجرى اقتياده بسيارته والتجوّل به ليلاً لإيهامه أنه نُقل إلى الأراضي السورية، ووضعوه في غرفة مستودع حديد في محلة الصليبي بعدها نُقل إلى منزل مهجور في بلدة عترين، وكانوا بصدد طلب فدية مالية لكن عملية تحرير المخطوف وتوقيفهم حالت دون ذلك.

أُجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا المرجع المختص بناء على إشارة القضاء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى