أولى

ترامب يكشف سبب تدهور السوق النفطية

 

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن «الجدال بين روسيا والسعودية بشأن أسعار وإمدادات النفط، بالإضافة إلى الأخبار الكاذبة، هي سبب التدهور الذي شهدته سوق النفط أمس».

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر»: «جدال السعودية وروسيا بشأن أسعار النفط وتدفقاته، والأخبار الزائفة هي سبب تدهور السوق».

وفي وقت سابق، توقعت الوكالة الدولية للطاقة انخفاض الطلب على النفط خلال النصف الأول من العام الحالي قبل استعادة مستواه الطبيعي في النصف الثاني تدريجياً.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت لشهر أيار بنسبة 28.69 لتبلغ 32.28 دولاراً للبرميل، أما العقود الآجلة لنيسان لخام غرب تكساس الوسيط فانخفضت بنسبة 31.35 بالمئة إلى 28.33 دولار للبرميل.

ولم يتمكن ممثلو «أوبك» و «أوبك، الجمعة الماضية، من الاتفاق على توقيت تمديد الخفض الحالي، أو خفض الإنتاج بشكل أكبر، وانتهت مفاوضات «أوبكبدون اتفاق، لأن روسيا لم توافق على تخفيض إضافي في الإنتاج.

وأجرت منظمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) محادثات مع حلفائها الجمعة الماضي بعد أن أبلغت المنظمة روسيا والآخرين أنها تحبذ خفض الإنتاج 1.5 مليون برميل يومياً إضافية حتى نهاية 2020.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق