الوطن

أخبار

 

 

{ غرّد الأمين العام لـ «التنظيم الشعبي الناصري» النائب الدكتور أسامة سعد عبر حسابه على «تويتر»: «(رئيس الحكومة حسّان) دياب أقرّ بما يعرفه الناس، وترك لصوص المال العام طلقاء». وأضاف «انهيارات كانت أثمانها باهظة والإجراءات تشي بالمزيد. أكلاف المعيشة فوق القدرة على الإحتمال، والإنفجار يتقدّم متسارعاً. أهي الأقدار من ساق مصائب الدنيا إلى اللبنانيين؟ أم هو حكم أرذالهم من سلاطين الفساد وفراعين الطوائف؟». وأرفق سعد تغريدته بصورة للحراك الشعبي كتب فيها شعار «لن ندفع الثمن».

{ قال عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم في تصريح عبر مواقع التواصل الإجتماعي «لأننا لا نملك ترف الوقت وإضاعة المزيد منه، على الحكومة ألاّ تتأخر في إطلاق الخطة الوطنية الإنقاذية وأن تتحوّل إلى ورشة دائمة للبدء بخطوات إنقاذية حقيقية بعيدة عن أيّ مصالح سياسية وحزبية ومناطقية، وأن تكون المصلحة العامة هي العنوان والحافز لأيّ قرار. ولا يجوز أن تتلهّى الحكومة ببعض القشور والإبتعاد عن نهج المسايرة والإرضاء، لتأتي التقديرات والقرارات وطنية صافية ولتؤتي الخطة ثمارها ونستطيع تجاوز سلبيات الأزمة الراهنة والخروج منها».

{ غرّد النائب اللواء جميل السيّد عبر حسابه على «تويتر» قائلاً «بيان تيار المستقبل: «خرجنا من السلطة لنعطي فرصة الخروج من سياسات التعطيل والتضليل، وفتح صفحة جديدة»!. وعلّق السيّد «يقولون: «خرجنا»، وليس أفلسنا البلد وفشلنا! مشكلة المستقبل ومعظم القوى الأخرى أنهم يعتقدون أنّ السلطة ملك خاص بهم، وأنّ أيّ أحد يتولاها غيرهم ليس سوى وكيل موقت لحين عودتهم إليها».

{ بحث قائد الجيش العماد جوزاف عون في اليرزة مع السفيرة السويسرية في لبنان Monika Schmutz KIRGOZ، علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

{ سُمعت أمس من داخل مزارع شبعا المحتلة، أصوات قذائف مدفعية ثقيلة تردّد صداها حتى القرى المحرّرة المحاذية. فيما حلّق الطيران الحربي المعادي فوق مناطق حاصبيا والعرقوب وجبل الشيخ ومزارع شبعا ومرجعيون على علوّ منخفض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى