الوطن

وزيرة خارجيّة غانا عرضت الأوضاع مع برّي وبوحبيب ومولوي

استقبل رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، وزيرة خارجيّة غانا شيرلي أيوركور بوتشواي والوفد المرافق، بحضور رئيس لجنة الصداقة النيابيّة اللبنانيّة الغانيّة النائب غسان عطاالله وقنصل غانا في لبنان علي جعفر.
وتخلّل الزيارة عرضٌ للأوضاع العامّة ولعلاقات الصداقة التاريخيّة بين البلدين والشعبين وسبل تعزيزها على مختلف المستويات، ولا سيّما في المجال التشريعي.
وشكر الرئيس برّي من خلال وزيرة الخارجية “لجمهورية غانا رئاسةً وحكومةً وبرلماناً وشعباً، احتضانهم الأخوي والإنساني للجالية اللبنانيّة في غانا والمشاركة الغانيّة التاريخية في عداد قوات يونيفيل منذ العام 1978 وحتى اليوم”.
والتقت الوزيرة الغانيّة وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب وجرى البحث في تطوير العلاقات الثنائيّة اللبنانيّة الغانيّة وتعزيز التعاون والتنسيق في المحافل الدوليّة.
كما جرى البحث في إعفاء حاملي الجوازات الديبلوماسيّة من التأشيرات وإطلاق مشاورات سياسيّة بين الوزارتين.
واستقبل وزير الداخليّة والبلديّات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسّام مولوي، بوتشواي، بحضور المدير العام للأمن العام بالتكليف اللواء إلياس البيسري والنائب عطاالله والقنصل جعفر. وتركّز البحث على العلاقات بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى