الوطن

عون تسلّم أوراق اعتماد 8 سفراء واطلع على نتائج مكافحة الصين «كورونا»

تسلّم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس في قصر بعبدا، أوراق اعتماد ثمانية سفراء يشكلون دفعة جديدة من رؤساء البعثات الديبلوماسية.

وتضمّنت هذه الدفعة، سفراء الجمهورية الإيطالية Nicoletta Bombardier، الولايات المتحدة الأميركية Dorothy Camille She، جمهورية سلوفينيا Primoz Seligo، جمهورية غانا  Winfred Nii Okai Hammond، جمهورية جنوب افريقيا  Barry Phillip Gilder، جمهورية استونيا  Miko Haljas، جمهورية زامبيا Topply Mulanbo Lubaya  وجمهورية بوركينا فاسو Alassane Mone.

وأقيمت المراسم بحضور وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتّي، الأمين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، المدير العام للمراسم والعلاقات العامة في رئاسة الجمهورية الدكتور نبيل شديد ومديرة المراسم في وزارة الخارجية والمغتربين عبير علي.

ونقل السفراء إلى الرئيس عون تحيّات رؤساء دولهم وتمنياتهم له بالتوفيق في مسؤولياته الوطنية، مؤكدين له «العمل من أجل تعزيز العلاقات التي تجمع بين لبنان وبلدانهم».

وحمّل رئيس الجمهورية السفراء تحياته إلى رؤساء دولهم، متمنياً لهم التوفيق في مهماتهم الدبلوماسية.

الى ذلك، استقبل عون سفير الصين وانغ كيجيان الذي أطلعه على آخر التطورات بالنسبة إلى ظهور وباء «كورونا» في الصين والجهود التي بُذلت لمكافحته.

وأوضح السفـــير الصيـــني أن الوضع في بلاده «بات أفضـــل من الســابق نتيــجة الإجراءات التي اتخذتها السلطات الصينيّة لحصر هذا الوباء وتوقف انتشاره»، مشيراً إلى استعداد بلاده «لمساعدة لبنان في مكافحة هذا الوباء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى