ثقافة وفنون

الفنّانة الأردنيّة فداء أبو حماد من الدراما البدويّة إلى الكوميديّة السوريّة قريباً

} دمشقآمنة ملحم

تستعدّ الفنانة الأردنيّة فداء أبو حماد لتسجيل أول مشاركاتها في الدراما السورية، حيث كشفت لـ»البناء» عن التحضير لعمل سوري مع شركة سلامة للإنتاج الفني وهو عمل اجتماعي كوميدي بنص لافت وجميل، منوّهة بأنها ستكشف عن تفاصيله حين انطلاق التصوير في العاصمة دمشق.

وأعربت أبو حماد عن سعادتها، لكونها ستخوض هذه التجربة بدور بطولة في الدراما السورية لما تحمله من عراقة وتعتبرها انطلاقة للفنان العربيّ في العالم العربي أجمع.

من جهة أخرى، تستكمل أبو حماد تصوير دورها في المسلسل البدويّ  المشترك اليمني والأردني «عيال قحطان» إخراج المخرج الأردني بسام المصري لموسم رمضان، حيث تجسّد فيه دور بطولة أيضاً وهي شخصية «الشيخة هلالة»، لافتة إلى أنها شخصية قوية تدافع عن كلمة الحق.

وعن تعاملها الأول مع المخرج المصريّ أعربت عن ارتياحها بالعمل معه، مؤكدة أنه مخرج له رؤية خاصة ويدرس جميع الشخصيات ويترك الممثل يندمج ويبدع ويعطيه الحرية الكاملة طالما هو يعمل وفق الخطوط المرسومة للشخصية.

أما عن خصوصية العمل البدوي وما قد يحمله من صعوبات في أداء اللهجة ترى أبو حماد أن أي عمل فني له تحدياته بغض النظر عن نوعه، ولكنها بالنهاية كممثلة تتدرب جيداً أثناء التحضير للدور على تفاصيل اللهجة وتفاصيل الشخصية كاملة من أحاسيس داخلية وخارجية، ولكن  العمل البدوي له خصوصيته بضرورة التدرب على الخيل واللهجة والمبارزة، كل تلك التفاصيل اعتنت بها منذ تسلم النص كما لم تغفل علاقة الشخصية بالشخصيات التي حولها والتي تحرص على أن تكون ناجحة لنجاح العمل ككلّ.

وفي ما يتعلق بالأعمال التي تجذبها للتواجد فيها تشير أبو حماد إلى أن الشخصية التي تعرض عليها بأي عمل يجب أن تستهويها وليس نوع العمل سواء كان بدوياً أو مودرن أو حتى قروياً، فإن لم يجذبها الدور تعتذر عن العمل ككل أياً كان نوعه.

وفي ما يتعلق بالمسرح الذي يشكل شغفاً لأبي حماد، فهي بصدد التحضير  لمسرحية مونودراما مسرحية الشخص الواحد والتي تستعدّ لتقديمها قريباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى