الوطن

نشاطات

 

} التقى وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتّي أمس في قصر بسترس، أعضاء الهيئة الإدارية لمنتدى سفراء لبنان برئاسة السفير فريد سماحة في زيارة تهنئة. كما استقبل حتّي، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، وتناول اللقاء الظروف الراهنة وانتشار فيروس كورونا والجهود المبذولة على الصعيد الدولي والدبلوماسي لمساعدة البلد على تخطي الأزمات. وشكر خضر حتّي على جهوده التي تتعلق بالمساعدات الفرنسية التي تتضمّن تأمين المعدات الطبية، وأطلعه على الإجراءات الوقائية المتخذة في مدينة بعلبك لمكافحة الفيروس المستجدّ، كما وضعه في أجواء زيارته منظمة «ميريو» الفرنسية واستعداد المنظمة تقديم يد العون للبنان للمساعدة في الحدّ من انتشار الفيروس.

} استقبل وزيرالدولةلشؤون التنمية الإداريةدميانوس قطارفي مكتبه في الوزارة  ​السفيرة الكندية​ ​إيمانويل لامورومع وفد مرافق. وبحسب بيان للمكتب الإعلامي في الوزارة «إنّ اللقاء شكّل مناسبة تناول خلالها الطرفان مواضيع ذات إهتمام مشترك لا سيما مجالات دعم وزارة التنمية في برامج زيادة الشفافية واستراتيجية مكافحة الفساد كما خطة تطبيق قانون حق الوصول إلى المعلومات». وكانت جولة أفق للمجتمعين تناولت المبادرات الإصلاحية للحكومة كما الأوضاع الراهنة في لبنان.

} غرّد رئيس الحزب «الديمقراطي اللبناني» النائب طلال أرسلان عبر «تويتر» قائلاً «الفساد السياسي والعنصري والطائفي والمذهبي المنعكس على الفساد الإداري والمالي والقضائي والاقتصادي والصحي والتربوي والثقافي والحزبي، خطر يساوي خطر فيروس «كورونا» على لبنان واللبنانيين». وأضاف «العالم بأسره ينكبّ على الإختراعات للحدّ من الفيروس، ونحن ما زلنا نتخبّط في حلقة مفرغة حول تنظيف النظام من عاهاته التي لا يمكن أن تبني بلداً بل أستطيع القول، لا يمكن أن تبني روح المواطنة الحقيقية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى