الوطن

قاسم: مطمئنون لنتائج الانتخابات ولا خشية على علاقتنا بحلفائنا

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن «حزب الله يريد أن تجري الانتخابات في موعدها لينتقل لبنان إلى مرحلة جديدة، فالمشاكل التي تراكمت خلال هذه السنوات الأربع لا يمكن أن يُفتح أمامها آفاق للحلّ إلاّ بإجراء تغييرات وتعديلات وانتقال إلى مرحلة تختلف عن المرحلة السابقة وهذه المرحلة تؤمنها الانتخابات النيابية».

وأشار خلال رعايته احتفالاً تربوياً في بلدة زوطر  الجنوبية، إلى أن “هناك حماسة دولية غير عادية للانتخابات وحماسة من بعض الجهات الذين يواجهون مشروعنا الوطني لاعتقادهم أن الانتخابات ستؤدّي إلى أعداد كبيرة من النواب، وبالتالي سيغيّرون المعادلة بهذه الأعداد الكبيرة وبهذه الوجوه التي ستأتي، علماً بأنهم يعدوننا بوجوه جديدة، لكن سنرى بعض الوجوه الجديدة التي لا تتجاوز عدد أصابع اليد والباقي كله ممن كان لهم تجارب في البلد”.

وتابع “نحن كحزب الله مطمئنون إلى نتائج الانتخابات التي ستؤكد حضورنا كحزب وقوة ومتانة تمثيلنا للناس، لأننا أديّنا الأمانة في هذه المرحلة السابقة بحسن تمثيلنا للناس وبحماية البلد من العدو الإسرائيلي والخدمة التي قدمناها بالتكافل والتضامن”.

وشدّد على أن “معركتنا الانتخابية المقبلة هي معركة لتفعيل وجودنا الإيجابي من أجل أن نحمي ونبني، مجدداً سنحمي من العدو الإسرائيلي والأطماع تجاه لبنان ومجدداً سنبني بالأدوات المتوافرة التي نستطيع من خلالها أن نقدّم شيئاً وأن نبذل مع حلفائنا ما نستطيع في بنية وتركيبة الدولة اللبنانية، فمعركتنا إيجابية (نحمي ونبني)”.

وأضاف “لسنا مهتمين بمعادلة الأكثرية والأقلية ولا أعتقد أنها ستكون معياراً كائناً من كان في الأكثرية وكائناً من كان في الأقلية، المعيار هو من يحمل رؤية لخدمة وحماية الناس بقوة الالتفاف الشعبي، هذا هو المعيار الذي سيؤثّر في رسم مستقبل لبنان في السنوات الأربع المقبلة، نعم نحن مهتمون بضرورة التصويت ونحثّ الجميع على المشاركة بالانتخابات لأنها انتخابات مهمّة ومفصلية ولا يجوز أن نترك لبنان لأولئك الذين يريدون تخريبه بعناوين مختلفة”.

وطمأن قائلاً “لا تخشوا على علاقتنا مع حلفائنا، وإن شاء الله كل الأمور تُسوّى ونستطيع أن نتفاهم على الشكل وعلى المضمون، كونوا مطمئنين أننا نملك عقلاً وقلباً يسع أن ننتقل من حالة التأزّم إلى حالة التعاون والتفاهم وأن نواجه التحديات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى