أولى

دمشق تعلن عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا وترفع درجة الجاهزيّة

أعلنت وزارة الصحة السورية، أمس، عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، ولكنها رفعت درجة الجاهزية الاحترازية لمواجهة أي عارض مستجد.

وبحسب البيان الذي نشر، أشارت الوزارة إلى أنها، اتخذت إجراءات صارمة بالتعاون مع الجهات المعنية وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

كما قرّر مجلس الوزراءالتوسّع في تجهيز مراكز الحجر الصحي بمعدل مركزين في كل محافظة وتزويدها بالتجهيزات المادية والبشرية اللازمة وتسمية الكوادر الطبية لكل مركز حجر، إضافة إلى تجهيز طلاب السنة الأخيرة والدراسات العليا في كافة اختصاصات الطب البشري للانخراط في المشافي حينما يتم الإعلان عن الحاجة إليهم لتعزيز الكوادر الطبية فيها وتهيئة المشافي في الجامعات الخاصة ووضعها تحت تصرف وزارة الصحة عند اللزوم”.

وكانت الحكومة السورية أعلنت، تعليق جميع الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية وإيقاف العملية التدريسية في الجامعات والمدارس، وتخفيض نسب العاملين في الدوائر الحكومية إلى حدود 40% وفق نظام المناوبات، وتخفيض ساعات العمل وغيرها من الإجراءات الاحترازية.

يُشار إلى أن الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، تجاوزت 135 ألف مصاب، وبلغت الوفيات 4981 حالة وفاة، فيما قارب عدد المتعافين 70 ألفاً.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى