الوطن

نشاطات

{ استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس في قصر بعبدا، الوزير السابق طارق الخطيب، وأجرى معه جولة افق تناولت التطورات الأخيرة.

ـ عرض رئيس مجلس النواب  نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة مع سفيرة إيطاليا في لبنان نيكوليتا بومباردييري، للأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين. كما زارت بومباردييري البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي.

{ شكر وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي عبر  «تويتر» مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان «على ثقته واهتمامه ومتابعته لأدق التفاصيل لما فيه مصلحة لبنان ومصلحة كافة اللبنانيين من دون استثناء»، وقال «نحن سنبقى نعمل ببركته من أجل مصلحة المواطنين جميعاً».

{ أشار المكتب الإعلامي لوزيرة العدل ماري كلود نجم في  بيان أنه «يتم التداول عبر وسائل التواصل بتعميم صادر عن المكتب الإعلامي لوزيرة العدل ماري كلود نجم، تعلن فيه عن «إقفال قصور العدل في كافة المحافظات، وذلك بعد صدور نتائج الفحوص الطبية لأشخاص ثبتت إصابتهم بفيروس الكورونا، ومن ضمنهم أفراد هم على تماس يومي بقصور العدل بحكم عملهم». وأوضح المكتب  أن هذا الخبر عار من الصحة ولا أساس له، وأن التعميم الصحيح في هذا الخصوص هو الذي صدر أول من أمس عن وزيرة العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى.

{ أصدر الرئيس الأول لمحاكم الإستئناف في بيروت بالتكليف القاضي حبيب رزق الله، وبعد التشاور مع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود، قراراً قضى بتأمين المناوبة من قبل الموظفين في قصر العدل في بيروت على غرار المناوبة التي يعمل وفقها الموظفون والإداريون في وزارة العدل، وبالتالي يداوم كل موظف من تاريخه ولغاية 29 آذار الجاري يومين في الأسبوع، على أن يكون الدوام من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الواحدة والنصف من بعد الظهر».

{ أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بلاغ  أن  السجن المركزي في رومية شهد مساء أول من أمس، أعمال شغب قام بها عدد من السجناء، بحيث عمدوا إلى افتعال الحرائق وخلع وتكسير بعض الأبواب الداخلية وكاميرات المراقبة، احتجاجاً على عدم إقرار قانون العفو العام، الأمر الذي استدعى تدخل قوة من قوى الأمن الداخلي لفرض الأمن والنظام، بحيث تمكنت من إعادة الهدوء الى السجن، وقد نتج عن ذلك سقوط جريحين من السجناء نقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأشارت إلى أنّ عناصر سرية السجون المركزيةرومية، تعمل على معالجة الأوضاع ومتابعة اتخاذ التدابير الوقائية لحماية السجناء من إصابتهم بفيروس «كورونا». والتحقيقات جارية بإشراف القضاء المختص.

{ استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، السفير المصري ياسر محمد علوي، وتم التشاور في الشؤون اللبنانية وأوضاع المنطقة وخصوصاً في تفشي فيروس «كورونا» في دول العالم والإجراءات التي تقوم بها للحد من انتشاره

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى