الوطن

أخبار

 

 

 

}  اعتبر رئيس الحزبالديمقراطي اللبنانيالنائب طلال أرسلان في تغريدة على حسابه عبرتويتر، أنّهإذا لم تتغيّر السياسات المالية والاقتصادية المتّبعة منذ 30 عاماً ستكون هذه الحكومة فقط لتمرير الوقت الضائع ولن تفلح في محاربة بؤر الفساد والمفسدين بل ستتأقلم معها”. مضيفاًهذا سيشكل خطورة أكبر على مبدأ قيام الدولة وسيؤدي للإنزلاق أكثر نحو العنصرية والطائفية والمذهبية القائمة منذ سنوات».

}  قال النائب فؤاد مخزومي عبر حسابه علىتويتر”: “أتحفنا اليوم رئيس جمعية المصارف بدعوته السياسيين لعدم التدخل في الشأن المصرفي. نسأله: لماذا كان مسموحاً تدخل كلّ من في المنظومة السياسية بالقرار المصرفي الذي أوصلنا إلى الوضع الحالي قبل 17 تشرين وأصبح مرفوضا بعده؟”.

}  رأى عضوكتلة التنمية والتحريرالنائب الدكتور قاسم هاشم في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي، أنّحالة التعبئة التي أعلنتها الحكومة تركت آثارها السلبية على فئة من اللبنانيين الذين يعملون كمياومين في كثير من المؤسسات والإدارات، واليوم أصبحوا بلا مردود مالي، ما يتطلب من الحكومة الإسراع بمعالجة هذه القضية، خصوصاً أن بعض المؤسسات تجني الأرباح من تعب هؤلاء العمال ولا تصلهم حقوقهم المطلوبة بالأساس، لذلك لا بد من اتخاذ القرارات الوطنية لمساعدة هذه الفئة وغيرها ممن يستحقون، لأن الدولة ما زلت راعية لأبنائها، فكيف في هذه الظروف الصحية والاقتصادية والاجتماعية الصعبة، لأن القضية لا تحتمل الانتظار، نأمل الإسراع باتخاذ الخطوات التنفيذية اليوم قبل الغد”.

}  غرّد النائب جميل السيد عبر حسابه علىتويترقائلاًأمس اكتمل منع قدوم المسافرين من الجوّ والبر والبحر، ولا مجال لعدوى خارجية جديدة، وأصبح بالأمكان حصر العدوى الداخلية، لذلك، بقدر ما ينضبط المجتمع بالعزلة، بقدر ما تتقلص العدوى! حتى ولو بتكره الكون كلّو ومش فارقة معك، بس إلاّ في واحد بحياتك بتحبّو وبتخاف عليه، وكرمال هالواحد، انضبّ”.

}  أكد النائب إبراهيم الموسوي عبر حسابه علىتويتر، أنهللإنصاف والحقيقة، لا بدّ من شهادة حق، رغم قلة العدة والعدد، ما زال لبنان كحكومة، وزارة صحة، وقطاع طبي وصحي وتمريضي ومتطوعين، لا سيما من الجامعة اللبنانية، ومعهم مؤسسات الحزب يتصدّر العالم في التصدي لكورونا بدرجة جيدة من الكفاءة والمسؤولية. تحية تقدير ووفاء لأبطالنا الجدد في الميدان”.

}  عُثر في بلدة كونين قضاء بنت جبيل، على طائرة مسيّرة في خراج البلدة قرب محطة الأيتام وقد حضر فوج الهندسة في الجيش اللبناني وصادر الطائرة، ومنع الأهالي من الإقتراب منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق