رياضة

استئناف «الليغا» في منتصف أيار والحل بخوض مباراة كل 48 ساعة

 

أكد خافيير تيبـــاس رئيـــس رابطة الدوري الاسباني (الليغا) أنه يتوقع إعادة المسابقة إلى طبيعــــتها واستـــئنافها في 16 آيار المقبل، واعتـــبر أن ذلك هو الموعد النهائي لاستكمال الليغا، موضحا أنه «ستقام أربع مباريات كل عشرة أيام».

وقال تيباس أمس: «ستقام المباريات على مدار الأسبوع، على أن تتنوع بين مباريات الليغا ودوري أبطال أوروبا، للانتهاء من المسابقتين قبل 30 حزيران موعد نهاية عقود اللاعبين».

وأضاف أن هذا التاريخ، 16 أيار وهو تاريخ احترازي، لأن إسبانيا ستتبع نفس نمط القضاء على فيروس كورونا الذي اتبعته الصين، يسمح لإنهاء الموسم في 30 حزيران، وهو الوقت الذي تنتهي فيه عقود العديد من لاعبي الليغا.

وبناء على كلام تيباس، يمكن أن يلعب برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا يومي السبت والأحد، على أن تقام باقي مباريات الليغا في اليوم نفسه، بينما ستعود الأندية المشاركة في دوري الأبطال، لتشارك في الليغا يوم الإثنين.

وهذا يعني أن أنديـــة برشـــلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد تلعب أيام الإثنين، ما يضمن أيضاً اهتماماً كبيراً بأسواق مثل آسيا.

وأوضح رئيس الليغا: «الجدول مزدحم للغاية، ويجب أن تقام مباراة كل 48 ساعة وهو الحد الذي تحدده اللوائح للراحة. مع هذا الجدول ستقام المباراة النهائية لدوري الأبطال في 30 حزيــران، كما أن آخر جولتين من الليـــغا ستلعـــبان على يومين فقط، بحيث كــل جـــولة تقام في يوم واحد.

وستبدأ جميع الأندية بدورها لاستئناف المسابقة، لأن أكثر من 500 مليون يورو من عقود البث التلفزيوني على المحك، وقد تخسرها أندية الليغا.

ومن المتوقع استئناف البطولة القارية الأبرز يومي 23 و24 أيار المقبل، مع إجراء المباريات المتبقية من دور الستة عشر، وستقام مباريات ذهاب دور الثمانية في 6 و7 حزيران والإياب بعدها بأسبوع، على أن تقام مباريات ذهاب قبل النهائي بعدها بأسبوع والإياب كذلك، بعد الذهاب بأسبوع واحد.

وفيما يتعلق بنهائي كأس ملك إسبانيا بين أتليتكو بيلباو وريال سوسيداد، فإن الموعد المقترح هو 30 أيار الذي سيقام فيه أيضا الجولة 32 من الليغا، لكن سيكون من الضروري تغيير الجدول الزمني لكليهما مع حلّ مماثل للأندية التي تشارك في البطولات الأوروبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى