ثقافة وفنون

ارتفاع نسب مشاهدات نتفليكس بسبب كورونا

 قال تيد ساراندوس، رئيس المحتوى المرئيّ في شبكة «نتفليكس»، إن معدلات المشاهدة شهدت ارتفاعاً كبيراً خلال الأسابيع الماضية حيث يفضّل المستخدمون مشاهدة الأفلام والمسلسلات التلفزيونية خلال تطبيقهم إجراءات العزل المنزلي.

وأضاف «ساراندوس» أنه على الرغم من ارتفاع مستوى التدفّق في المحتوى الرقمي من جانب المستخدمين، إلا أن هناك خسائر أخرى كبيرة بسبب تعطّل عمليات إنتاج المحتوى الجديد في العديد من دول العالم. بما في ذلك عدد من الإنتاجات الكبرى مثل «The Witcher»  و«Stranger Things» .

ومع ذلك، فقد دعا «ساراندوس» مستخدمي «نتفليكس» إلى عدم القلق بشأن نقص مفاجئ في المحتوى، حيث يتم إنتاج العروض التلفزيونية والأفلام قبل إصدارها بوقت طويل. كما توقع أن ينخفض معدل ضخ المحتويات الجديدة إذا استمر الوضع على هذا النحو لفترة طويلة.

في سياق آخر، أنشأت شبكة «نتفليكس» صندوق إغاثة بقيمة 100 مليون دولار لمساعدة أعضاء المجتمع الإبداعي الذين يعيشون حاليًا بدون وسيلة لكسب الدخل خلال أزمة فيروس كورونا.

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تتصارع فيه صناعة الترفيه مع البطالة الجماعية. حيث تعرّض نحو 120 ألف شخص من العاملين خلف الكاميرات لتوقفهم عن وظائفهم منذ ارتفاع معدل الإصابات بالفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى