أولى

منظمة دوليّة تدين التعذيب
والانتهاكات الجنسيّة المستمرّة في البحرين

 

 

نشرت منظمة عدالة بلا حدود في بروكسل بياناً أدانت فيه ممارسات السلطات البحرينية ضدّ النساء، معتبرة في بيانها أنّ «السلطة الحاكمة في البحرين من أكثر البلدان انتهاكاً لحقوق الإنسان، وبطرق متعدّدة، ومنها الانتهاكات التي تتعلق بالجنس ضد النساء، حيث تقوم السلطة بطريقة مستمرة بذلك. وهي جريمة ترتكبها السلطة عبر الأجهزة الأمنية في البحرين كجزء من التعذيب الجنسي المنهجي في السجون ومراكز التعذيب البحرينية».

وأضاف البيان: «أكدت الشهادات الحية وتقارير منظمات حقوقية داخلية ودولية، استمرار وشياع النمط الجنسي من الانتهاكات والعنف الجنسي ضد أغلب المعتقلين والمعتقلات في البحرين».

وتابعت: «هذا ما أكدته النساء البحرانيات الشجاعات في تقرير وثائقي (كسر الصمت) التي عرضته هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية (بي بي سي)، حيث أوضحت تماماً بعض تلك الانتهاكات، وهو يعدّ توثيقا آخر لتقارير كثيرة سابقة حول هذا النوع من الانتهاكات، ويثبت أنّ السلطة في هذا البلد عارية من المبادئ والقيّم الإنسانية».

وختمت بيانها بالقول: «إنّ هذا التقرير الأخير دليل آخر للمجتمع الدولي لتأكيد الانتهاكات الفضيعة في سجون البحرين، وأنّ المنظمات والهيئات الحقوقية والدولية مدعوّة للضغط على سلطة وحكومة البحرين لإيقاف كل أنواع الانتهاكات والإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق