الوطن

دل كول لوحدات «يونيفيل»: نمرّ بأوقات عصيبة وعليكم المساعدة في منع انتشار كورونا

زار رئيس بعثة «يونيفيل» وقائدها العام اللواء ستيفانو دل كول جميع وحدات «يونيفيل» «للتعبيرعن تقدير البعثة للعمل الذي تقوم به هذه الوحدات في هذه الفترة الصعبة التي تتطلب عملاً جماعياً ضدّ فيروس كورونا، وكذلك للتأكد من أنّ جنود حفظ السلام التابعين ليونيفيل يتخذون جميع الإجراءات الاحترازية ويتبعون بدقة الإرشادات لمنع انتشار الفيروس»، بحسب بيان لـ»يونيفيل».

وشدد في كلمة ألقاها أمام جنود حفظ السلام على «ضرورة إبقاء أفراد يونيفيل والسكان المضيفين بمنأى عن الفيروس شديد العدوى»، وقال «إن الوضع غير المسبوق الذي نواجهه اليوم يستدعي اتخاذ تدابير إستثنائية، وعليه فإن تعاونكم وتفهمكم هو شرط أساسي لا غنى عنه. إننا نمرّ حالياً بأوقات عصيبة، وهذه المرحلة ليست عادية، ولذلك فإن استعدادكم وقدرتكم على التكيّف مع الوضع المتغير يستحق الثناء».

أضافسنواصل تزويدكم بالإرشادات وآخر المعطيات والإجراءات الإضافية المحتملة بهدف منع انتشار الفيروس. من المهم جداً ملاحظة أن هذا ليس وقتاً للذعر، بل هو الوقت المناسب لنكون أكثر يقظةً والتزاماً بجميع الإجراءات الوقائية التي وضعتها البعثة واتباع المبادئ التوجيهية بدقة».

وأشارتيونيفيلإلى أنهمنذ بداية تفشي الوباء، اتخذت يونيفيل جميع الإجراءات الإحترازية اللازمة لمنع الإصابة بالفيروس بين أفراد البعثة البالغ عددهم أكثر من 11,000 عنصر حفظ سلام عسكري ومدني”.

أشافتوبينما يواصل حفظة السلام التابعين ليونيفيل الإلتزام بالتدابير المتخذة، وكذلك بالمبادئ التوجيهية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية وحكومة لبنان، فإن حدة المشكلة التي تتفاقم مع زيادة عدد الحالات المؤكدة في لبنان والعديد من الدول الأخرى، دفعت البعثة إلى اتخاذ تدابير إضافية”.

وأوضحت أن بعض هذه التدابير تشمل التباعد الاجتماعي، والعمل من المنزل، وقياس درجة حرارة كل من يدخل قواعد “يونيفيل”، ووضع العائدين من إجازات في الحجر الصحي، والأمر نفسه ينطبق على الدفعتين الأخيرتين من عمليات التبديل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى