الوطن

دياب ترأس اجتماعين للجنتي المساعدات وآلية التعيينات الإداريّة والتقى جيرار

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب، بعد ظهر أمس، في السراي الحكومية، اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة وضع آلية جديدة للتعيينات الإدارية، والتي ضمّت: نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر، ووزراء: الصحة العامة حمد حسن، البيئة والتنمية الإدارية دميانوس قطار، المالية غازي وزني، التربية طارق المجذوب، الصناعة عماد حب الله، الزراعة والثقافة عباس مرتضى، والشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان، بحضور رئيسة مجلس الخدمة المدنية القاضية فاطمة الصايغ، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية والمدير العام للقصر الجمهوري أنطوان شقير.

وتم النقاش حول اعتماد الآلية الأفضل للتعيينات بشفافية.

كما ترأس دياب في السرايا الحكومية، اجتماع لجنة الطوارىء الوزارية للمساعدات الاجتماعية، التي ضمت الوراء وزني وحب الله ومرتضى، وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة رمزي المشرفيه، وزير الداخلية محمد فهمي، وزيرة الإعلام منال عبد الصمد نجد، وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه ووزيرة العمل لميا يمّين، في حضور مكية وشقير.

وجرى البحث في آلية توزيع المساعدات إلى المناطق النائية وتلك التي ليس لديها بلديات أو مخاتير، وتفعيل الخط الساخن للتبليغ عن شكاوى المواطنين.

 وكان دياب استقبل ممثلة المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان ميراي جيرار، في حضور نائبة رئيس الحكومة الوزيراء عكر ونعمة والمشرفيه وفهمي ووزير الخارجية ناصيف حتّي والمستشار الدبلوماسي لرئيس الحكومة السفير جبران صوفان. وجرى خلال الاجتماع عرض لأوضاع اللاجئين في لبنان وما يمكن للمفوضية أن تقدمه من مساعدة للحكومة في محاربة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق