الوطن

اجتماع حكوميّ – أمنيّ في بعبدا عون: للاستمرار في تعزيز الإجراءات والتنسيق بين الأجهزة

 

ترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في حضور رئيس الحكومة الدكتور حسان دياب، قبل ظهر أمس في قصر بعبدا، اجتماعاً وزارياً أمنياً، خُصّص لعرض الأوضاع الأمنية في البلاد وتقويم الإجراءات المتخذة.

حضر الاجتماع نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر عدرا، وزير المال غازي وزني، وزير الداخلية العميد محمد فهمي، قائد الجيش العماد جوزاف عون، المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، مدير التخطيط للموازنة في الجيش العميد يوسف الخوري حنا، المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير والمستشار الأمني والعسكري لرئيس الجمهورية العميد بولس مطر.

في مستهل الاجتماع، أكد عون «ضرورة الاستمرار في تعزيز الإجراءات الأمنية في البلاد والتنسيق بين الأجهزة العسكرية والأمنية»، منوهاً بـ «الجهود التي تبذلها القوى الأمنية في المهمات كافة التي تُوكل إليها».

ثم تحدث دياب فشدّد على أهمية الأمن الاستباقي والخطوات الواجب اتخاذها في هذا المجال لتأمين الاستقرار والأمان للبنانيين كافة والمقيمين في لبنان.

بعد ذلك، عرض قادة الأجـــهزة الأمنـــية التقارير المتوافرة عن الأوضاع في البلاد والمهام التي تقوم بها القوى العســـكرية والأمنـــية. كما تطرق البحث إلى حاجـــات المؤسســـات الأمنية.

إلى ذلك،  يعقد مجلس الدفاع الأعلى اجتماعاً عند العاشرة من قبل ظهر السوم الخميس في القصر الجمهوري في بعبدا، يليه عند الساعة الحادية عشرة جلسة لمجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى