عربيات ودوليات

مشرّع أميركي يعتبر وفاة الأميركيّين «أهون» من ضرر الاقتصاد!

اعتبر المشرّع الأميركي تراي هولينغزورث، أنّ «السماح بمقتل المزيد من الأميركيين بفيروس كورونا، يعتبر أهون من ضرر الاقتصاد الناجم عن إجراءات العزل».

وقال النائب الأميركي في تصريح صحافي أمس، إنّ «موقف الحكومة في مجال الاختيار بين فقدان أسلوب حياتنا كأميركيين وبين تكبّد خسائر في الأرواح، هو الأخير دائماً».

ووصف هولينغزورث فكرة إعادة فتح البلاد والاقتصاد الأميركي قريباً بـ»أهون الشرّين»، وأضاف: «لا يوجد خيار من دون أضرار. علينا أن ننظر في عيون الأميركيين ونقول لهم إنّنا نأخذ الخيار الأفضل لأكبر عدد ممكن منهم. المطلوب بشكل واضح لا لبس فيه هو أن نعيد الأميركيين للعمل».

واعتبرت قناة «سي.أن.أن» الأميركية بدورها أنّ «تعليقات هولينغزورث تعكس رغبة متزايدة من الرئيس دونالد ترامب وعدد كبير من الجمهوريين بإعادة فتح الاقتصاد الأميركي سريعاً، بسبب الأضرار الجسيمة التي خلفها تفشي كوفيد-19 في البلاد».

وأكدت القناة أنّ «تدابير التخفيف من التباعد الاجتماعي الآن تتعارض مع التوصيات التي قدمتها الوكالات الحكومية وخبراء الصحة العامة».

وأعلن حاكم ولاية نيويورك آندرو كومو، أول أمس، أنّه «لن يلتزم بأيّ أمر يصدره ترامب بإنهاء إجراءات العزل العام في الولاية بطريقة غير آمنة خلال تفشي كورونا (كوفيد-19)».

يأتي ذلك في وقتْ تخطّت فيه أعداد الإصابات بكورونا في الولايات المتحدة حتى الآن الـ614 ألف إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 26,061.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى