الوطن

«الأحزاب العربية» تدين الغارة الصهيونية: لاتخاذ مواقف دولية صارمة توقف الاعتداءات

أدانت الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية الغارة  الصهيونية على سيارة مدنية في جديدة يابوس على الحدود اللبنانية السورية. وقال الأمين العام قاسم صالح في بيان أصدره أمس إنّ الاعتداء الصهيوني على سيارة مدنية بواسطة طائرة مسيّرة، هو انتهاك جديد للأجواء اللبنانية وللسيادة السورية واستمرار لنهج العدوان في تجاوز فاضح للمواثيق الدولية وخرق سيادة الدول.

أضاف: انّ هذا الاعتداء يحمل مؤشرات خطيرة، فالعالم منشغل بمواجهة وباء كورونا العالمي الذي لم يستثن أحداً في الوقت الذي يستمرّ فيه العدو الصهيوني في اعتداءاته، واستخدام طائرة مسيّرة في أسلوب جديد من الاعتداء، بالإضافة الى خطورة استهداف سيارة مدنية، ما يشكل وجهاً من وجوه إرهاب الدولة الذي يمارسه الكيان الصهيوني ضدّ شعوب المنطقة في لبنان وسورية وفلسطين.

انّ هذه الاعتداءات تستوجب الإدانة الواضحة، وقد آن الأوان ليتخذ المجتمع الدولي موقفاً صارماً تجاه هذه الاعتداءات والذي يضعه أمام امتحان متكرّر للقيام بدوره المنوط به.

انّ الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية تستنكر هذه العملية الجبانة، وتدعو القوى والأحزاب والمؤتمرات الى إصدار مواقف شاجبة من جهة وداعمة لقوى المقاومة من جهة ثانية، والتي تخوض مواجهة مصيرية في هذه المرحلة الصعبة والخطيرة التي تمرّ بها أمتنا والعالم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى