رياضة

منظمة «أمنستي» تمنع بن سلمان من تلميع صورته عبر كرة القدم!

 

بعثت منظمة العفو الدولية (أمنستي) الرائدة في مجال حقوق الإنسان تحذيراً صارخاً إلى رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بشأن استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد. وذكرت صحيفة «ذي صن» البريطانية أن «أمنستي» حذرت الرابطة من إتمام هذه الصفقة، متهمة الحاكم الفعلي للمملكة العربية السعودية ولي العهد محمد بن سلمان باستخدام الرياضة لإبعاد الانتباه عن عمليات الإعدام الجماعية في بلاده، وسجن لعدد كبير من الناشطات في مجال حقوق المرأة، بالاضافة إلى قتله الصحفي في «الواشنطن بوست» جمال خاشقجي، والحرب على اليمن.

وكتبت مديرة منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة كيت ألين رسالة إلى الرئيس التنفيذي الجديد لرابطة الدوري الإنكليزي الممتاز ريتشارد ماسترز، أكدت فيها أن «الدوري الممتاز يعرّض نفسه لخطر أن يصبح وسيلة لأولئك الذين يرغبون في استخدام بريق وهيبة كرة القدم في «البريميرليغ» للتغطية على الأعمال غير الأخلاقية، وخرق القانون الدولي، وهو ما يتعارض مع قيم الدوري الممتاز ومجتمع كرة القدم العالمي».

وفي سياق متصل، شكك الإعلامي الرياضي البريطاني ريتشارد كيز في أخلاقية الصفقة التي تسعى السعودية لإبرامها مع المالك الحالي لنادي نيوكاسل يونايتد مايك آشلي، التي تصل قيمتها إلى 370 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى